آخر الأخبار
كأس العرش لكرة السلة (إياب دور ربع النهاية): أندية الجمعية السلاوية ونهضة طنجة والمغرب الفاسي وجمعية أمل الصويرة في المربع الذهبي

كأس العرش لكرة السلة (إياب دور ربع النهاية): أندية الجمعية السلاوية ونهضة طنجة والمغرب الفاسي وجمعية أمل الصويرة في المربع الذهبي

الأحد, 4 مايو, 2014 - 9:26

الرباط – ضمنت أندية الجمعية السلاوية ونهضة طنجة والمغرب الفاسي وجمعية أمل الصويرة، يوم السبت، تأهلها إلى دور نصف نهاية مسابقة كأس العرش لكرة السلة (ذكور) للموسم الرياضي 2013-2014، الذي من المقرر أن يقام إلى جانب المباراة النهائية هذه السنة ولأول مرة بمدينة كلميم، نهاية شهر ماي الجاري.
ونجح الفريق السلاوي في تجديد فوزه على مضيفه شباب الريف الحسيمي بقاعة 3 مارس بالحسيمة بحصة 82 مقابل 61، بعدما كان قد تفوق عليه أيضا في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بسلا بفارق 30 نقطة (106-76).
ويضرب فريق الجمعية السلاوية (الحامل لستة ألقاب) موعدا في دور النصف مع فريق المغرب الفاسي (صاحب سبعة ألقاب)، الذي انتفض وتغلب بحصة 84 مقابل 47 على ضيفه وجاره النادي المكناسي، الذي كان قد أرغمه على التعادل ذهابا بمكناس (80-80)، علما بأن فريق العاصمة الإسماعيلية كان قد أطاح في دور ثمن النهاية بفريق النهضة البركانية (حامل اللقب).
ومن جانبه، وقف فريق نهضة طنجة بفوزه بقاعة الزياتن بحصة 89 مقابل 66، حاجزا أمام طموح منافسه وضيفه اتحاد الفتح الرياضي، صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (تسعة ألقاب)، في مواصلة المشوار والمنافسة على لقب غاب عن خزانته منذ سنة 2004، وتأهل إلى المربع الذهبي بعدما نجح في تدليل فارق الأربع نقاط التي خسر بها ذهابا بالرباط (80-76).
ويواجه ممثل “مدينة البوغاز” في الدور المقبل ممثل “مدينة الرياح” فريق جمعية أمل الصويرة، الذي جدد فوزه على منافسه الوداد البيضاوي 67 مقابل 61، بعدما كان قد فاز عليه أيضا ذهابا بالدار البيضاء بفارق عشر نقاط (62-52).

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.