آخر الأخبار
كأس العالم للكايت سورف-الداخلة 2024 (سيدات).. البرازيلية كيسياني رودريغيز تفوز باللقب

كأس العالم للكايت سورف-الداخلة 2024 (سيدات).. البرازيلية كيسياني رودريغيز تفوز باللقب

الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 - 21:50

(من مبعوث الوكالة: الحجام حديفة)

الداخلة – فازت البرازيلية كيسياني رودريغيز، بلقب الدورة الـ 14 لكأس العالم للكايت سورف “ولي العهد الأمير مولاي الحسن-الاتحاد العالمي لرياضات الكايت 2024″، سيدات، التي تحتضنها الداخلة، بعد تغلبها، اليوم الجمعة، في النهائي على الفرنسية كابوسين ديلانوا.

وجاء تتويج كيسياني بلقب هذه المنافسة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عقب حصولها على ما مجموعه 14.86 نقطة، مقابل 12.20 نقطة لمنافستها الفرنسية.

وعاد المركز الثالث للبرازيلية سيرينا لوز بحصولها على 12.72 نقطة، عقب تغلبها في مباراة الترتيب على الفرنسية الأخرى كليمونس دوريان التي نالت تقييم 9.47 نقطة.

وفي هذا الصدد، عبرت كيسياني رودريغيز عن سعادتها بهذا التتويج، الذي يتزامن مع أول زيارة لها لمدينة الداخلة، هذا المكان “الرائع جدا!”، مؤكدة أن هذه التظاهرة أتاحت لها فرصة التنافس على اللقب إلى جانب أفضل الرياضيات العالميات.

كما أعربت كيساني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن انبهارها بما لمسته من حفاوة استقبال وكرم ضيافة أهل الداخلة، مشيدة بالظروف المناخية الملائمة لممارسة رياضة الكايت سورف، ووصفتها بأنها “أفضل مكان بالنسبة لي في ما يخص الأمواج والرياح”.

من جهتها، أكدت ديلانوا، في تصريح مماثل، أنها كانت تمني النفس بالحصول على المركز الأول في هذه المنافسة، مستطردة بالقول إنها تظل نتيجة جيدة وتقربها أكثر فأكثر من الظفر ببطولة العالم.

وأشارت صاحبة المركز الثاني إلى أنها تأتي إلى مدينة الداخلة بشكل منتظم منذ سنوات طويلة، ودائما ما تشكل زيارتها مصدر سعادة بالنسبة لها، معربة عن فرحها بخوض غمار المنافسات مرة أخرى في هذه المدينة.

يذكر أن هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظمها جمعية خليج الداخلة للتنمية الرياضية والتنشيط الثقافي، تهدف إلى الحفاظ على مكانة الداخلة كعاصمة عالمية في مجال رياضة التزحلق على الأمواج، ومدينة قادرة على تنظيم أحداث رفيعة المستوى. كما تهدف إلى تعزيز دورها في الالتزام بالحفاظ على البيئة.

اقرأ أيضا

جهة فاس- مكناس.. إعطاء انطلاقة خدمات مصالح حيوية بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني و30 مركزا صحيا

الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 في 23:35

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت طالب، اليوم الجمعة، على مستوى جهة فاس مكناس، انطلاقة خدمات مصالح حيوية بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني، و30 مركزا صحيا حضريا وقرويا، وذلك رفقة والي الجهة، سعيد زنيبر، وعدد من المنتخبين.

الرباط.. توقيع اتفاقية شراكة بين المجلس الوطني للموسيقى وأكاديمية الفنون الجميلة بالفجيرة

الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 في 20:27

وقع المجلس الوطني للموسيقى وأكاديمية الفنون الجميلة بالفجيرة بالإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة بالرباط، اتفاقية شراكة وتعاون تروم تبادل المعارف والمهارات في مجال الفنون، وتعزيز التعاون الثقافي والفني بين المؤسستين.

المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب تنظم الأبواب المفتوحة بالمعاهد التعليمية والمراكز الاجتماعية التربوية التابعة لها من 7 إلى 11 أكتوبر الجاري

الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 في 19:54

أعلنت المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، عن تنظيم الأبواب المفتوحة بالمعاهد التعليمية والمراكز الاجتماعية التربوية التابعة لها خلال الفترة الممتدة بين 07 و11 أكتوبر 2024 تحت شعار “من أجل مؤسسة مواطنة منفتحة ودامجة”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية