كأس العالم للأندية 2014 : المغرب والفيفا عازمان على إنجاح الدورة الحادية عشرة ( رئيس اللجنة التنظيمية)

كأس العالم للأندية 2014 : المغرب والفيفا عازمان على إنجاح الدورة الحادية عشرة ( رئيس اللجنة التنظيمية)

الأربعاء, 19 فبراير, 2014 - 10:12

الرباط – أكد محمد روراوة، رئيس اللجنة التنظيمية لكأس العالم للأندية، يوم الثلاثاء بالرباط، أن المغرب والإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عازمان على إنجاح الدورة الحادية عشرة لبطولة العالم للأندية 2014 المقررة في الفترة ما بين 10 و20 دجنبر بالمغرب.

وأضاف محمد روراوة ، عقب اللقاء الذي جمعه بوزير الشباب والرياضة السيد محمد أوزين، في تصريح للصحافة أن زيارته للمغرب تدخل في إطار التحضير لمونديال الأندية لسنة 2014، و كذا الإطلاع على خطة العمل الخاصة بتهيئة المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، الذي سيحتضن بعض مباريات هذا الحدث الرياضي العالمي، و التي ستنتهي الأشغال فيه في شهر غشت المقبل.

كما أشاد المسؤول الكروي بنفس المناسبة بالجهود المبذولة من طرف اللجنة المحلية المنظمة ووزارة الشباب والرياضة والسلطات المغربية، منوها بالنجاح الكبير الذي عرفته النسخة الماضية وخاصة في ما يتعلق بالجانب التنظيمي .

ومن جانبه أكد محمد أوزين أن الوزارة تعمل على قدم وساق مع مختلف الشركاء لتطوير البنيات التحتية الرياضية من أجل إنجاح هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

وفي ما يتعلق بمجال الإحتراف في المغرب قال السيد أوزين إن الوزارة تعتزم بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تكسية مائة ملعب بالعشب، وكذا إحداث 40 مركزا للتكوين في غضون أربع سنوات ، لما يشكله التكوين في النهوض بالرياضة .

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.