آخر الأخبار
كأس العالم للأندية (المغرب 2013) .. فرحة كبيرة تعم الشوارع الكبرى للرباط بعد الإنجاز التاريخي غير المسبوق للرجاء البيضاوي

كأس العالم للأندية (المغرب 2013) .. فرحة كبيرة تعم الشوارع الكبرى للرباط بعد الإنجاز التاريخي غير المسبوق للرجاء البيضاوي

الأربعاء, 18 ديسمبر, 2013 - 23:20

الرباط – على الرغم من برودة الطقس التي تسود ليالي المغرب فقد عمت حالة من الفرح الكبير الشوارع الكبرى لمدينة الرباط مباشرة بعد الإنجاز التاريخي غير المسبوق لفريق الرجاء البيضاوي عند حجزه بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية للنسخة العاشرة لبطولة كأس العالم للأندية (المغرب 2013) لكرة القدم التي تستضيفها كل من مدينتي أكادير ومراكش إلى غاية يوم السبت المقبل.

فما أن أطلق حكم المباراة الإسباني كارلوس كاربالو صفارة نهاية المباراة عقب لحظات عسيرة من الترقب ووضع الأيدي على القلوب، انفجرت الحناجر وعمت الفرحة بين المواطنين وأطلق أصحاب السيارات العنان لمنبهات الصوت والنساء الزغاريد.

فمنذ عصر اليوم حج الأنصار والمحبون إلى المقاهي لتتبع المباراة خوفا من الاكتظاظ الذي شهدته جل المقاهي وبالتالي يحرمون من متابعة مباراة الرجاء البيضاوي ونظيره أتليتيكو مينيرو البرازيلي.

وكان الشبان المتحمسون جد مهيئين للانتشاء بفوز منتظر ومتأهبين بسياراتهم وآلاتهم الموسيقية وقمصانهم الرياضية للاحتفاء بالنصر وكانت قوات الأمن معبأة لتنظيم حركة السير.

وتعملق ممثل المغرب أمام نظيره البرازيلي وحجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية وأصبح على مدى حجر للتتويج باللقب، والأكيد أن هذه المباراة اختلفت كثيرا عن مباراة ربع النهاية التي فاز فيها الرجاء البيضاوي على إف سي مونتيري المكسيكي 2-1 وقبلها مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنفس النتيجة وسجلت تفوق العناصر الرجاوية التي كانت الأفضل على مستوى الأداء والفرجة، وأثبتت أنها تأهلت عن جدارة واستحقاق وعلى فريق يضرب له ألف حساب ويضم بين صفوفه ألمع نجوم العالم من بينهم على الخصوص رونادينيو صاحب الكرة الذهبية سنة 2005.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.