كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة- 2024.. النخبة الوطنية أدارت مباراتها ضد طاجيكستان بشكل جيد رغم الضغط (الدكيك)

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة- 2024.. النخبة الوطنية أدارت مباراتها ضد طاجيكستان بشكل جيد رغم الضغط (الدكيك)

الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 - 21:22

(من مبعوث الوكالة : علي رفوح)
طشقند – أكد هشام الدكيك، اليوم الاثنين بطقشند، أن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة أدار بشكل جيد مباراته الأولى ضمن دور مجموعات كأس العالم للعبة التي جمعته بمنتخب طاجيكستان، على الرغم من الضغط الكبير الذي تعرض له.

وقال الدكيك، في تصريح صحفي عقب انتصارالانتصار على طاجيكستان (4-2)، “شخصيا، أرى أن اللاعبين قدموا مباراة جيدة، بحكم إيقاعها المرتفع، خصوصا وأن الخصم كان مدعوما بجماهير غفيرة بالنظر للقرب الجغرافي مع أوزبكستان”.

وأشار إلى أنه من الطبيعي في مثل هذه الظروف أن يرتكب بعض اللاعبين، سيما ذوي الخبرة القليلة، لأخطاء، معتبرا أن “الأهم يبقى هو طريقة تدبير الضغط والفوز بالمباراة”.

وأضاف “كانت هذه المباراة هي ما أخشى، لأنها الأولى في المنافسة ولأنها تجري أمام خصم لا نعرفه جيدا”.

وأوضح أن “خصمنا لعب دون أي مركب نقص، ويملك حارسا يشارك في اللعب وسط الميدان، وله رغبة قوية في تحقيق نتيجة جيدة. من الصعب اللعب أمام هذا النوع من المنتخبات”، مضيفا “الآن، سنواجه منتخبات نخبرها جيدا وسنستعد بشكل جيد”.

من جانبه، أكد لاعب المنتخب المغربي، سفيان المسرار، أن المباراة كانت صعبة أمام منتخب عنيد لعب أمام جماهير غفيرة ساندته وكأنه في ملعبه.

وأضاف “حققنا الفوز على الرغم من أن مستوانا لم يكن عاليا. سنحاول تصحيح أخطائنا للمضي إلى أبعد نقطة ممكنة في هذه المنافسة”.

من جانبه، قال حارس المرمى، عبد الكريم أنبيا، الذي اختير رجل المباراة، إن اللقاء الأول يكون دائما صعبا، “غير أننا تمكنا من الفوز بالنقاط الثلاث بفضل الروح القتالية العالية التي أبديناها خلال مجريات المباراة”.

وأضاف “سنستعد الآن لمواجهة منتخب بنما بهدف الظفر بنقاط الانتصار الثلاث ولكي نخوض مباراتنا مع منتخب البرتغال دون ضغوط”.

وسيواجه المنتخب المغربي في مباراته الثانية، يوم 19 شتنبر بطشقند، منتخب بنما الذي تعرض اليوم لهزيمة ثقيلة أمام البرتغال (10-1).

اقرأ أيضا

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة- 2024.. النخبة الوطنية أدارت مباراتها ضد طاجيكستان بشكل جيد رغم الضغط (الدكيك)

الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 في 21:22

أكد هشام الدكيك، اليوم الاثنين بطقشند، أن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة أدار بشكل جيد مباراته الأولى ضمن دور مجموعات كأس العالم للعبة التي جمعته بمنتخب طاجيكستان، على الرغم من الضغط الكبير الذي تعرض له.

تكنولوجيا نووية: المغرب ملتزم بمبادئ التعاون جنوب-جنوب والتضامن الإفريقي (السيدة بنعلي)

الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 في 19:49

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الاثنين في فيينا، أن المغرب، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ملتزم بمبادئ التعاون جنوب-جنوب والتضامن الإفريقي، ويتعهد بمواصلة جهوده لدعم المبادرات متعددة الأطراف لاستخدام التكنولوجيا النووية لخدمة السلام والتنمية.

المغرب ضيف شرف معرض ميامي الدولي للصناعات الغذائية

الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 في 18:54

يحل المغرب ضيف شرف على فعاليات معرض ميامي الدولي للصناعات الغذائية والمشروبات، إحدى أبرز التظاهرات المهنية الأمريكية المتخصصة في منتجات الصناعة الغذائية لأسواق فلوريدا والكاريبي وأمريكا اللاتينية، الذي انطلق اليوم الاثنين.