آخر الأخبار
قنوات تلفزيونية بغواتيمالا وأمريكا الوسطى تبرمج سلسلة من الروبورتاجات حول الصحراء المغربية

قنوات تلفزيونية بغواتيمالا وأمريكا الوسطى تبرمج سلسلة من الروبورتاجات حول الصحراء المغربية

الخميس, 20 يوليو, 2023 - 19:04

غواتيمالا سيتي – ستبث قنوات تلفزيونية بغواتيمالا وأمريكا الوسطى، ابتداء من يوم السبت المقبل، سلسلة من الروبورتاجات حول المشاريع التنموية في الصحراء المغربية والخصائص الثقافية لهذه المنطقة.

وبمناسبة إطلاق هذه السلسلة من الروبورتاجات، التي تحمل عنوان “طريق الصحراء”، نظمت سفارة المغرب بغواتيمالا، مؤخرا، حفل استقبال، أعلنت خلاله أن الحلقة الأولى ستبث يوم السبت 22 يوليوز عبر قناتي “Guatevision” بغواتيمالا و “Direct TV” التي تغطي دول أمريكا الوسطى والولايات المتحدة.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذه التقارير أعدت من قبل فريق مكون من 6 مراسلين من غواتيمالا بقيادة الصحافية المعروفة فيدا أمور باز.

وبهذه المناسبة، تم عرض مقتطف من الروبورتاج الأول، ويتناول المعالم السياحية والخصائص الثقافية والفنية للصحراء المغربية.

كما تناول هذا المقتطف المشاريع الكبرى المنجزة أو تلك التي توجد قيد التنفيذ في المناطق الجنوبية من المملكة.

وقد جرى حفل إطلاق هذه السلسلة بحضور عدد من كبار المسؤولين بوزارة الشؤون الخارجية بغواتيمالا، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بهذا البلد، وأكاديميين وشخصيات من عالم الأعمال، والصحافة المكتوبة والسمعية – البصرية بغواتيمالا.

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.