قلعة السراغنة.. الشروع في استغلال محطة معالجة متنقلة لتقوية تزويد جماعة الفرايطة بالماء الصالح للشرب (مكتب)

قلعة السراغنة.. الشروع في استغلال محطة معالجة متنقلة لتقوية تزويد جماعة الفرايطة بالماء الصالح للشرب (مكتب)

الجمعة, 14 يوليو, 2023 - 17:30

جماعة الفرايطة (إقليم قلعة السراغنة) – شرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أول أمس الأربعاء، في استغلال محطة معالجة متنقلة لتزويد جماعة الفرايطة التابعة لإقليم قلعة السراغنة بالماء الصالح للشرب، بصبيب يقدر ب 10 لترات في الثانية.

وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن هذا المشروع الجديد يندرج في إطار الإجراءات التي اتخذها المكتب لتقوية التزويد بالماء الشروب بجماعة الفرايطة، مما سيمكن من تلبية الطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية، وتأمين التزويد بالماء الشروب بهذه الجماعة.

وأضاف المصدر ذاته، أن المشروع، الذي تبلغ كلفته الإجمالية حوالي 6,5 ملايين درهم، يهم إنجاز محطة متنقلة لمعالجة المياه بصبيب 10 لترات في الثانية، ووضع 8 كلم من القنوات التي تزود المحطة بالماء الخام والربط بالشبكة الكهربائية.

وأشار إلى أن هذا المشروع سيساهم، أيضا، في تحسين الظروف المعيشية لسكان الجماعة الترابية الفرايطة، ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بهذه الجماعة.

ويعد المشروع، بحسب المصدر، خامس شروع في الاستغلال برسم سنة 2023.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.