آخر الأخبار
قطر والمغرب يوقعان اتفاقية تعاون في مجال المحافظة على التنوع البيولوجي

قطر والمغرب يوقعان اتفاقية تعاون في مجال المحافظة على التنوع البيولوجي

الإثنين, 5 مايو, 2014 - 15:37

الدوحة –  توجت المباحثات التي أجرها السيد عبد العظيم الحافي، المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، يوم الاثنين في الدوحة مع وزير البيئة القطري السيد أحمد بن عامر محمد الحميدي بالتوقيع على اتفاقية تعاون بين البلدين تهم مجال المحافظة على التنوع البيولوجي والحيوانات البرية ومواطنها.
وتروم هذه  الاتفاقية، التي وقعها السيدان الحافي والحميدي، تفعيل الآليات المناسبة للحيلولة دون انقراض العديد من الأنواع النباتية والحيوانية في البلدين، وذلك من خلال تطوير الموارد البشرية العاملة في مجال المحافظة على التنوع البيولوجي والتنسيق في المحافل الدولية وتبادل الزيارات والخبرات بهدف المحافظة على الثروات الطبيعية في كلا البلدين.
وبمقتضى هذه الاتفاقية التي تمتد على مدى خمس سنوات قابلة للتجديد، سيتم وضع برنامج لبلورتها بالتشاور بين البلدين.
وفي كلمة بالمناسبة، أكد السيد عبد العظيم الحافي، أن هذه الاتفاقية “تعد ثمرة للعلاقات المتميزة والمتطورة التي تجمع البلدين الشقيقين تحت القيادتين الرشيدتين لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وأخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني امير دولة قطر” ، مبرزا أن البلدين وضعا من خلال توقيع هذه الاتفاقية الإطار المناسب لتفعيل الجهود في هذا المجال الحيوي المهم وصولا للتنمية المستدامة في البلدين.

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.