قطر ترحب بنتائج اجتماع لجنة القدس بمراكش

قطر ترحب بنتائج اجتماع لجنة القدس بمراكش

الأربعاء, 22 يناير, 2014 - 17:10

الدوحة – رحب مجلس الوزراء القطري يوم الاربعاء بنتائج اجتماع لجنة القدس في دورتها العشرين، المنعقد بمدينة مراكش يومي 17 و18 يناير الجاري برئاسة جلالة الملك محمد السادس.
وأكد  المجلس في بيان صدر عقب اجتماعه العادي اليوم، برئاسة الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، “أن  البيان الختامي الصادر عن اجتماع لجنة القدس، وبما تضمنه من توصيات ومواقف، يكتسب أهمية كبيرة خاصة في ظل ما تتعرض له حاليا مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك من انتهاكات واعتداءات وممارسات اسرائيلية خطيرة ومتصاعدة، تستدعي تدخلا دوليا عاجلا وحازما لوقفها وإلزام سلطات الاحتلال الاسرائيلي باحترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية”.
وجدد المجلس التعبير عن “موقف دولة قطر الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.
وشكلت الدورة العشرون للجنة القدس، التي انعقدت تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مناسبة لتحديد رؤية موحدة للبلدان الإسلامية وبحث الوسائل والآليات الكفيلة بالتصدي للمحاولات الإسرائيلية الرامية لتهويد وطمس معالم مدينة القدس الشريف التاريخية والحضارية والإنسانية وللخروقات السافرة والمتكررة التي تمس طهارة وقداسة المسجد الأقصى، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، الذي يحظى بمكانة خاصة في قلوب المسلمين كافة.

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.