آخر الأخبار
قطاع الطاقات المتجددة بالمغرب يتوفر على مؤهلات كبيرة ويستفيد من عرض تنافسي قوي (المدير العام للشركة المغربية للطاقات)

قطاع الطاقات المتجددة بالمغرب يتوفر على مؤهلات كبيرة ويستفيد من عرض تنافسي قوي (المدير العام للشركة المغربية للطاقات)

الجمعة, 9 مايو, 2014 - 20:35

الرباط – قال المدير العام للشركة المغربية للطاقات الريحية والشمسية والحيوية، حسن ندير، يوم الجمعة بالرباط، إن قطاع الطاقات المتجددة بالمغرب يتوفر على مؤهلات كبيرة ويستفيد من عرض تنافسي قوي.

وأكد السيد ندير، خلال ندوة حول “الخبرة البلجيكية في مجال الطاقات المتجددة”، على أهمية ضمان تحرير القطاع موضحا أن المملكة وضعت جملة من التدابير من أجل مواكبة الاستثمار في الطاقات الجديدة.
كما أوضح أن الاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي والإطار القانوني كلها عوامل توفر بيئة خصبة من أجل تنمية القطاع في ظروف جيدة.
وفي كلمة في نفس الإجتماع ، تطرق السيد بيير إييف كورنيليس،وهو مهني بلجيكي إلى سياسات الدعم المخصصة للطاقات في بلجيكا، مركزا بالأساس على تحرير وتقنين السوق.
كما أبرز أن هذا القطاع يتوخى تنمية مستدامة ومتجانسة في ظل تنافس شريف وانسجام مجتمعي يستند إلى تقاسم التجارب والخبرات، داعيا إلى وضع حد لسياسات الاحتكار الحكومية من خلال إرساء سوق أوروبية ذات قيمة مضافة تشجع على روح تنافسية عالية تساهم في خلق الثروة ومناصب الشغل.

 

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:55

اختتم مجلس المستشارين، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها النعم ميارة، رئيس المجلس.

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.