آخر الأخبار
قضية الوحدة الترابية للمملكة وتقاسم التجارب في المجال البرلماني، محور مباحثات نائب رئيس مجلس النواب مع نائب دنماركي

قضية الوحدة الترابية للمملكة وتقاسم التجارب في المجال البرلماني، محور مباحثات نائب رئيس مجلس النواب مع نائب دنماركي

الثلاثاء, 11 أكتوبر, 2022 - 19:02

الرباط – أجرى نائب رئيس مجلس النواب السيد حسن بن عمر، اليوم الثلاثاء مباحثات بالرباط مع النائب الدنماركي السيد ناصر خضر، تمحورت أساسا حول قضية الوحدة الترابية للمملكة وتقاسم التجارب في المجال البرلماني.

وذكر بلاغ للمجلس أن السيد بن عمر أبرز في مستهل هذا اللقاء الدور الذي تلعبه الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العلاقات بين الدول، مشيرا في هذا الإطار الى أن البرلمان المغربي يستقبل باستمرار وفودا برلمانية من مختلف أنحاء العالم.

وأوضح نائب رئيس مجلس النواب، وفق البلاغ، أن قضية الصحراء المغربية تأتي على رأس القضايا التي يتم مناقشتها مع الوفود البرلمانية الأجنبية، “حيث نقوم بشرح الموقف المغربي بهذا الخصوص واطلاعهم على حيثيات هذا النزاع المفتعل”.

وعبر السيد حسن بن عمر، خلال هذا اللقاء، عن سعادته باستقبال السيد ناصر خضر الذي يعد من النواب الدنماركيين الذين يترافعون عن قضية الصحراء المغربية.

من جهته، أكد النائب الدنماركي أن المغرب بلد مهم، مثنيا على اتفاقيات أبراهام للسلام التي وقعها المغرب.

وشدد على سيادة المغرب على الصحراء، مضيفا أنه يحرص على الترافع على قضية الصحراء المغربية وعلى شرح الموقف المغربي في البرلمان الدنماركي وفي باقي دول شمال أوروبا.

ودعا السيد ناصر خضر في هذا السياق، إلى العمل من أن أجل إيجاد حل سلمي لهذا النزاع تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة.

وخلال هذا اللقاء، سجل الجانبان أهمية تقاسم التجارب والخبرات في المجال البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.