قصاصات الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية متوفرة على “ماب أنفو.ما”

قصاصات الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية متوفرة على “ماب أنفو.ما”

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2015 - 15:28

الرباط – شرع الموقع الإلكتروني لوكالة المغرب العربي للأنباء، “ماب أنفو”، ضمن نشرة خاصة، في بث مساهمات مختلف وكالات الأنباء الأعضاء في الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية على موقع الفيدرالية.

وستوفر هذه النشرة الجديدة، بشكل مجاني، للمشتركين في “ماب أنفو”، قصاصات منتجة من طرف حوالي ثلاثين وكالة أنباء إفريقية أعضاء في الفيدرالية تعالج المستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في البلدان الأصل لهذه الوكالات.

وتتيح هذه النشرة أمام مشتركي “ماب أنفو” التوفر على رؤية شاملة حول المستجدات الإفريقية من خلال الاطلاع عبر هذا الموقع الإلكتروني على مئات القصاصات المنتقاة من طرف الوكالات المساهمة في موقع الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية.

ويتعلق الأمر بمساهمة جديدة من طرف وكالة المغرب العربي للأنباء في تعزيز التعارف المتبادل بين البلدان الإفريقية وإرساء تبادل مثمر للأخبار الهامة على منصة وحيدة تشكل رافعة جديدة لتطوير الممارسة الصحفية على مستوى القارة.

وتتمثل الوكالات المساهمة في موقع الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية في الوكالة الموريتانية للأنباء (أ.إم.إي)، وكالة الأنباء السنغالية (أ.بي إس)، ووكالة الأنباء الغامبية (جي.إن.أ)، ووكالة غينيا – بيساو للأنباء (أ.إن.جي)، ووكالة أنباء الرأس الأخضر (أنفوبريس)، ووكالة الأنباء الغينية (أ.جي.بي)، ووكالة الأنباء السيراليونية (سلينا)، ووكالة الأنباء الليبيرية (لينا)، ووكالة الأنباء الإيفوارية (أ.إي.بي)، ووكالة الأنباء الغانية (جي.إن.إي)، ووكالة الأنباء الطوغولية (أطوب)، ووكالة أنباء البنين (أ.بي.بي)، ووكالة أنباء نيجيريا (إن.أ.إن)، ووكالة الأنباء الكاميرونية (كاميربريس)، ووكالة أنباء غينيا الاستوائية (أ.إن.جي.أو)، والوكالة الأنباء الكونغولية (أ.سي.بي)، ووكالة الأنباء الأنغولية (أنغوب)، ووكالة الأنباء الناميبية (نامبا)، ووكالة الأنباء الحكومية الجنوب إفريقية (سانيوز)، والوكالة المالية للأنباء والنشر (أماب)، والوكالة الأنباء النيجيرية (أ.إن.بي)، ووكالة الأنباء البوركينابية (أ.إي.بي)، ووكالة أنباء جمهورية إفريقيا الوسطى(أكاب)، والوكالة التشادية للأنباء والنشر (أ.بي.بي.أو)، ووكالة المغرب العربي للأنباء.

اقرأ أيضا

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انتهاء مرحلة تجميع المعطيات من لدن الأسر (المندوبية السامية للتخطيط)

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 21:28

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط أن مرحلة تجميع المعطيات لدى الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى قد انتهت مع حلول منتصف ليلة أمس الإثنين، وشهدت تجاوبا كبيرا أبدته الأسر والساكنة.

الرباط.. التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة تهدف إلى تسريع الانتقال نحو اقتصاد أخضر ومنخفض الكربون

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 20:38

وقعت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة وصندوق الإيداع والتدبير (CDG)، اليوم الثلاثاء بالرباط، اتفاقية إطار للشراكة بهدف تسريع النتقال نحو اقتصاد أخضر ومنخفض الكربون.

افتتاح المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول بالرباط

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 16:21

افتتحت، اليوم الثلاثاء بالرباط، فعاليات المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول، بمبادرة من المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، وبشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.