قرار التحرك بشأن سوريا سيتخذ “خلال الأيام المقبلة” (هولاند)

قرار التحرك بشأن سوريا سيتخذ “خلال الأيام المقبلة” (هولاند)

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2013 - 21:57

باريس – أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، اليوم الثلاثاء، أن قرار التدخل العسكري في سوريا سيتخذ “خلال الأيام المقبلة”، وذلك في خطاب ألقاه في باريس حول السياسة الفرنسية الخارجية.

وقال هولاند أمام السفراء الفرنسيين في الخارج “تدخل او عدم تدخل فرنسا، التحرك او عدم التحرك، اتخاذ قرار او عدم اتخاذ قرار، التدخل او ترك الأمور على ما هي، هذه المسألة ستطرح خلال الايام المقبلة”.

وأضاف الرئيس الفرنسي أن بلاده “قررت تحمل مسؤولياتها في كل مكان، سواء كان لنفسها أو لباقي العالم”، معلنا أن فرنسا “مستعدة لمعاقبة الذين اتخذوا القرار الدنيء باستخدام الغاز ضد الأبرياء” في سوريا.

وقال هولاند إن “مسؤوليتنا اليوم هي البحث عن الرد الانسب على تجاوزات النظام السوري”، مشددا على أنه “لا يمكن البقاء مكتوفي الأيدي بعد مجزرة دمشق التي استخدمت فيها الأسلحة الكيميائية”.

كما أعلن عن قراره ب”زيادة الدعم العسكري للائتلاف الوطني السوري المعارض” دون أن يقدم تفاصيل بشأنه.

 

اقرأ أيضا

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

مهرجان مقامات 2024: تقديم وتوقيع كتاب “ملحون وتشكيل” للكاتبة لبابة لعلج

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 14:54

قدمت الفنانة التشكيلية والكاتبة لبابة لعلج، مساء أمس الثلاثاء بسلا، كتابها المعنون ” ملحون وتشكيل” الصادر باللغتين الفرنسية والعربية، وذلك في إطار الدورة 14 لمهرجان مقامات.