آخر الأخبار
“قراءة في فكر الاستاذ عبد الهادي بوطالب” موضوع الملتقى الثقافي لوكالة المغرب العربي للأنباء يوم 15 دجنبر

“قراءة في فكر الاستاذ عبد الهادي بوطالب” موضوع الملتقى الثقافي لوكالة المغرب العربي للأنباء يوم 15 دجنبر

الخميس, 8 ديسمبر, 2016 - 13:27

الرباط – يشكل موضوع “قراءة في فكر الأستاذ عبد الهادي بوطالب” محور الملتقى الثقافي لوكالة المغرب العربي للأنباء، الذي سينظم يوم 15 دجنبر الجاري.

وسينعقد هذا الملتقى، المنظم بشراكة مع مؤسسة عبد الهادي بوطالب، بمناسبة حلول الذكرى السابعة لرحيل هذه الشخصية المغربية البارزة، على الساعة السادسة مساء بمقر الوكالة.

ويشكل هذا الملتقى مناسبة لتسليط الضوء على مسار  هذه الشخصية البارزة في الفكر المغربي والعربي.

وقد شغل عبد الهادي بوطالب، رجل الدولة والأستاذ الجامعي، الذي ولد بفاس سنة 1923، وتوفي يوم 16 دجنبر 2009 بالرباط عن عمر ناهز  86 سنة، العديد من المناصب الوزارية وعين في مناسبات عدة سفيرا للمملكة. وله العديد من المؤلفات في مجالات التاريخ والسياسة والقانون والآداب.

وخلف الراحل بوطالب، الذي عرف بغزارة وتنوع إنتاجه، والذي كان عضوا بأكاديمية المملكة، إرثا ثقافيا غنيا تعمل المؤسسة التي تحمل اسمه على إبرازه. ومن بين مؤلفاته الكثيرة “لكي نفهم الإسلام أحسن” و”المرأة بين مقتضيات الشريعة والقوانين الدولية”، و”وزير غرناطة” و”نظرات في القضية العربية” و” الحكم والسلطة والدولة في الإسلام”.

وتنظم وكالة المغرب العربي للأنباء، المؤسسة الإعلامية الوطنية التي تضطلع بمهمة المرفق العمومي، لقاءات ثقافية بشكل دوري، لتسليط الضوء على مساهمات مفكرين وفنانين في النهوض بالثقافة والفكر بالمغرب.

وسيتم النقل المباشر للقاء عبر “ماب مباشر” على موقع “ماب إكسبريس.ما”. كما ستؤمن الترجمة الفورية إلى العربية والانجليزية والإسبانية.

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.