آخر الأخبار
فيلم “أفران تاردة” يفوز بالجائزة الكبرى لملتقى الفيلم القصير والصورة الفوتوغرافية بالرشيدية

فيلم “أفران تاردة” يفوز بالجائزة الكبرى لملتقى الفيلم القصير والصورة الفوتوغرافية بالرشيدية

الأحد, 2 مارس, 2014 - 13:31

الرشيدية – فاز شريط “أفران تاردة” للمخرجين مولود باسالم وسعيد أوعشي، يوم السبت، بالجائزة الكبرى للدورة الثالثة لملتقى الفيلم القصير والصورة الفوتوغرافية بالرشيدية الذي احتضنته المدينة على مدى ثلاثة أيام.وعادت الجائزة الثانية للشريط القصير للمخرجة شريفة العبدلاوي علوي بعنوان “الخيط الأبيض”، في حين حاز المخرج الشاب خالد حسناوي على الجائزة الثالثة عن فيلمه القصير “أركال”.
وعادت جائزة لجنة التحكيم للمخرج محمد بلغالي عن فيلمه الوثائقي “الركز”.
وفي مجال الصورة الفوتوغرافية، التي خصصت لموضوع “جمالية مدينة الرشيدية”، منحت لجنة التحكيم الجائزة الكبرى لزكريا عمراوي، في حين عادت الجائزة الثانية لخالد حسناوي، أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب آيت بنجيلالي.
وقد تابع الجمهور الحاضر خلال اليوم الأول بقاعة الندوات بغرفة التجارة والصناعة والخدمات عددا من الأشرطة الوثائقية والقصيرة المشاركة في المسابقة من قبيل “أفران تاردة” و”الركز” و”الخيط الأبيض” و”المعصرة التقليدية” و”لكوردوني” و”البردعة” التي تعكس صورة موضوعاتها جوانب من الحياة الاجتماعية بالمنطقة.
كما شمل برنامج الملتقى، الذي نظمته جمعية (زيز سينما) تحت شعار “الصورة في خدمة الغنى الثقافي المحلي”، تنظيم ورشات تكوينية احتضنتها دار الشباب بوتلامين، إلى جانب عرض أشرطة على هامش المسابقة وعرض للصورة الفوتوغرافية والفنون التشكيلية وتحف الصناعة التقليدية المحلية بمشاركة جمعية “قافلة الفن بلا حدود”.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.