آخر الأخبار
فعاليات برنامج “المدارس الصيفية” بالقدس تضم أول مخيم للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في لفتة إنسانية خاصة

فعاليات برنامج “المدارس الصيفية” بالقدس تضم أول مخيم للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في لفتة إنسانية خاصة

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 - 20:52

القدس – تستمر فعاليات برنامج “المدارس الصيفية”، في القدس للأسبوع الثالث على التوالي، من تنظيم وكالة بيت مال القدس الشريف لفائدة 17 مؤسسة مقدسية، بإطلاق أنشطة التخييم والكشفية.

وتتميز هذه الأنشطة بإقامة أول مخيم لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من رواد “الجمعية العربية للأشخاص مع إعاقة في القدس” تحت شعار “قادة وهمم نحو التغيير”.

ويهدف المخيم المخصص لذوي الهمم إلى رفع الوعي المجتمعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة من دمج هذه الفئة مع فئات المجتمع المتنوعة وتعزيز مشاركتهم لأقرانهم الأسوياء.

وتوفر هذه المدرسة الصيفية بيئة للتفريغ النفسي، وورش مفتوح لاكتساب المهارات الحياتية والفنية والرياضية لهذه الفئة، وإظهار مواهبهم المتميزة عبر برامج وفعاليات صممت خصيصا لهذه الفئة المجتمعية المهمة التي توليها وكالة بيت مال القدس الشريف عناية خاصة.

وشملت فعاليات هذا المخيم عدة برامج رياضية ككرة السلة وغيرها من الرياضات فضلا عن ورشات تفاعلية وحصص للتنشيط والترفيه، تحت اشراف مدربين متخصصين،

ويستمر برنامج “المدارس الصيفية” في القدس، الذي يستفيد منه هذا العام 4000 مستفيد ومستفيدة من أطفال المدينة، برعاية من نادي أطفال من أجل القدس، التابع لوكالة بيت مال القدس الشريف، وبتمويل من جمعية المركز الثقافي المغربي في القدس، بمشاركة 17 مدرسة وناد، موزعين على كافة أحياء المدينة، بما في ذلك قُرى تابعة للمحافظة.

يُذكر أن أنشطة “المدارس الصيفية” تنوعت هذا العام بين التربية على قيم بناء شخصية الطفل، والتزام الصدق والمثابرة والاجتهاد للمساهمة في بناء المجتمع، مع الاحترام الواجب لثوابت الأسرة وصيانة التقاليد والعادات، وحماية الهُوية المحلية والحفاظ عليها.

وأخضعت الوكالة اختيار المؤسسات المستفيدة لمعايير السلامة والأمان التي توفرها للأطفال المستفيدين، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 14 سنة، لتوفير بيئة حاضنة تمكن الأطفال من تفريغ طاقاتهم واستعراض مقدراتهم في مجالات الرياضة والفنون، بحضور مؤطرين محترفين يشرفون على أزيد من 150 ورشة في الفن والدراما والعروض المسرحية وألعاب التوازن والذكاء.

اقرأ أيضا

القاهرة.. انطلاق أعمال الاجتماع الثاني للوزراء العرب المعنيين بشؤون الحد من مخاطر الكوارث بمشاركة المغرب

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 في 16:56

انطلقت، اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة ، أعمال الاجتماع الثاني للوزراء العرب المعنيين بشؤون الحد من مخاطر الكوارث، وذلك بمشاركة المغرب .

الرئاسيات الأمريكية.. أوباما يعرب عن دعمه القوي لهاريس، وترامب يواصل حملته في ولاية ميشيغان الحاسمة

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 في 10:54

أعرب الرئيس السابق للولايات المتحدة، باراك أوباما، في اليوم الثاني من المؤتمر الوطني الديمقراطي، عن دعمه القوي للمرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس، بينما يخوض منافسها الجمهوري، دونالد ترامب، حملته الانتخابية في ولاية ميشيغان الحاسمة.

المغرب، البلد الإفريقي والعربي الوحيد الذي وقع على إعلان احترام الديمقراطية في فنزويلا (الصحافة الأمريكية اللاتينية)

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024 في 10:41

كان المغرب البلد الإفريقي والعربي الوحيد الذي وقّع على (إعلان سانت دومينغ) بشأن فنزويلا، إلى جانب حوالي عشرين دولة أخرى، والذي يطالب النظام الفنزويلي باحترام نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في 28 يوليوز المنصرم.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية