فرنسا.. تنظيم قنصلية متنقلة لفائدة المغاربة المقيمين بمقاطعة البرينيه الشرقية

فرنسا.. تنظيم قنصلية متنقلة لفائدة المغاربة المقيمين بمقاطعة البرينيه الشرقية

الأربعاء, 28 يونيو, 2023 - 15:36

باريس –  نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بمونبولييه، يوم الأحد الماضي، قنصلية متنقلة لفائدة الجالية المغربية المقيمة بمقاطعة البيرينيه الشرقية.

وأوضح بلاغ للقنصلية أن تنقل الفرق التابعة للقنصلية إلى بيربينيان، الواقعة على بعد 200 كيلومترا من مونبولييه، يندرج في إطار مقاربة القرب التي تنهجها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، تطبيقا للتوجيهات الملكية السامية.

ومكنت هذه القنصلية المتنقلة من تقديم خدمات إدارية مختلفة، في إطار عملية للقرب نُظمت بعد أسابيع قليلة من انطلاق عملية “مرحبا 2023” ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

كما أتاحت هذه العملية – يضيف المصدر ذاته – التي لقيت الترحيب من قبل أفراد الجالية المغربية، من تقديم الخدمات لأفراد الجالية في مقرات سكناهم (كبار السن والأشخاص ذوي الحركية المحدودة). وتم أيضا اغتنام هذه القنصلية المتنقلة من أجل التواصل مع أبناء الجالية ومع ممثلي النسيج الجمعوي ببيربينيان ومنطقتها.

وخلص البلاغ إلى أن الأمر يتعلق بعملية هي الثانية من نوعها بعد عملية “الأبواب المفتوحة” المنظمة بمناسبة انطلاق عملية “مرحبا”، في إطار تعبئة القنصلية العامة للمغرب بمونبلييه لدى أفراد الجالية المغربية المقيمة بهذه المقاطعة خلال الفترة الصيفية.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.