آخر الأخبار
فرنسا تشيد بمصادقة البرلمان الأروبي على بروتوكول الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأروبي

فرنسا تشيد بمصادقة البرلمان الأروبي على بروتوكول الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأروبي

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2013 - 22:42

باريس – أشادت فرنسا ، يوم الاربعاء، بمصادقة البرلمان الأروبي بأغلبية واسعة على البروتوكول الجديد للصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأروبي، معتبرة أن البروتوكول يبرهن على جودة العلاقات بين الطرفين .

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال أن بروتوكول الصيد الجديد الذي “يبرهن على الروابط الممتازة بين الاتحاد الأروبي والمغرب” ، سيساهم في نجاح مجلس الشراكة الذي سيعقد اجتماعه المقبل في السادس عشر من دجنبر الجاري .

وأضاف نادال خلال لقاء مع الصحافة أن هذا البروتوكول الذي يتعين أن يصادق عليه البرلمان المغربي، سيمكن لمدة أربع سنوات ابتداء من دخوله حيز التنفيذ ، نحو 120 سفينة من أحد عشر دولة أروبية ( ألمانيا ، إسبانيا، فرنسا ،إيرلندا ،إيطاليا، ليتونيا، ليتوانيا، هولندا، بولونيا، البرتغال ، المملكة المتحدة) من الولوج إلى المياه المغربية.

وخلص الى القول إن البروتوكول يستجيب بشكل مباشر للانشغالات التي عبر عنها البرلمان الأروبي في دجنبر 2011 حول التأثير الاقتصادي والبيئي والاجتماعي في مناطق الصيد .

 

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية