فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في أوغندا ينظم الأطوار الإقصائية لمسابقة المؤسسة في حفظ وتجويد القرآن الكريم في نسختها الخامسة

فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في أوغندا ينظم الأطوار الإقصائية لمسابقة المؤسسة في حفظ وتجويد القرآن الكريم في نسختها الخامسة

الإثنين, 20 مايو, 2024 - 12:30

كمبالا – نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في أوغندا، الأسبوع الماضي بكامبالا، التصفيات الإقصائية من أجل اختيار الفائزين الذين سيمثلون فرع المؤسسة في الأطوار النهائية للنسخة الخامسة من مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

وبعد يومين من التباري بين 50 قارئا وقارئة، أعلنت لجنة التحكيم عن فوز كل من عبد السلام تيباسكي في صنف الحفظ الكامل مع الترتيل برواية ورش عن نافع؛ وعبد الرحمان ياسين في صنف الحفظ الكامل مع الترتيل بمختلف القراءات والروايات الأخرى؛ ومحمود كيازي في صنف التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل.

وتميزت هذه المسابقة بحضور الشيخ شعبان مباجي، مفتي جمهورية أوغندا، إضافة إلى أعضاء فرع المؤسسة في أوغندا وشخصيات علمية ودينية أخرى.

يذكر أن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تهدف من خلال هذه المسابقة القرآنية إلى ربط الناشئة والشباب الإفريقي بكتاب الله عز وجل وتحفيزهم على حفظه وترتيله ومدارسته.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.