فاس: تنصيب رجال السلطة الجدد

فاس: تنصيب رجال السلطة الجدد

الخميس, 22 أغسطس, 2024 - 21:23

فاس – ترأس والي جهة فاس – مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر، اليوم الخميس، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بعمالة فاس في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها مؤخرا وزارة الداخلية.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز السيد زنيبر الإطار العام الذي يحدد هذه العملية التي همت على مستوى عمالة فاس ما مجموعه 28 رجل سلطة، ضمنهم رؤساء دوائر وباشوات وقياد.

وأوضح أن هذه الحركة الانتقالية تندرج في إطار المفهوم الجديد للسلطة الذي أسسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مضيفا أن هذا المفهوم يرتكز على تعزيز دولة الحق والقانون وحماية المرافق العمومية والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، وكذا النهوض بالشراكة الفعالة مع جميع الفاعلين المحليين وتتبع تنفيذ البرامج الاجتماعية.

وشدد الوالي على أن كل هذه المرتكزات تعد أوراشا مفتوحة يتعين مواكبتها من قبل مسؤولي الإدارة الترابية، الذين يتعين عليهم التحلي بالنزاهة والانفتاح وروح الإنصات، وكذا التواجد الميداني الدائم.

كما سلط الضوء على الرؤية الملكية الجديدة لتحديث المغرب التي ترتكز على مقاربة استراتيجية عميقة قوامها النموذج التنموي الجديد من أجل تلبية حاجيات المواطنين وإعداد جيل جديد من المخططات القطاعية التي تقوم على التكامل، وتمكين الإدارة الترابية من كفاءات عالية.

وأشار السيد زنيبر إلى الدور الذي يتعين على رجال السلطة الاضطلاع به في إطار الأوراش الكبرى التي يعرفها المغرب، وانتظارات المواطن لاسيما في ميادين التعمير وتأهيل البنيات التحتية الأساسية وتنشيط الحركة الاقتصادية والثقافية والتخفيف من حدة الجفاف.

وأكد المسؤول الترابي أنه في إطار مواكبة المد الحضري والعمراني الذي شهدته مدينة فاس ، تم إحداث 15 وحدة إدارية جديدة.

وقد جرى حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بحضور على الخصوص مسؤولي المصالح الخارجية وممثلي الهيئة القضائية وبرلمانيين ومنتخبين وكذا ممثلي التنظيمات النقابية والمهنية والمجتمع المدني.

يذكر أن وزارة الداخلية قامت بإجراء حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة همت 592 منهم، يمثلون 23 بالمائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية، حيث تندرج هذه الحركة الانتقالية في إطار مجموعة من التدابير الهادفة إلى تثمين الموارد البشرية للوزارة بهيئة رجال السلطة.

اقرأ أيضا

التعبئة الشاملة عنوان لنجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 (السيد الحليمي)

الخميس, 22 أغسطس, 2024 في 23:46

أكد المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي علمي، اليوم الخميس بالداخلة، أن التعبئة الشاملة تعتبر عنوانا لنجاح عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، التي ستنطلق يوم فاتح شتنبر المقبل.

الداخلة – وادي الذهب..تدشين المقر الجديد للمديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط

الخميس, 22 أغسطس, 2024 في 21:13

تم، اليوم الخميس بمدينة الداخلة، تدشين المقر الجديد للمديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط لجهة الداخلة – وادي الذهب خلال حفل ترأسه المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي علمي.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء شبه مستقر

الخميس, 22 أغسطس, 2024 في 11:28

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، بأداء متباين، حيث استقر مؤشرها الرئيسي “مازي” عند 13.914,33 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية