آخر الأخبار
فاس تستضيف أيام “إعادة الهيكلة”

فاس تستضيف أيام “إعادة الهيكلة”

الخميس, 11 مايو, 2023 - 21:30

فاس – افتتحت اليوم الخميس بفاس أيام “إعادة الهيكلة” المنظمة بمبادرة من الجامعة الأورومتوسطية بفاس ومدرسة القانون بجامعة السوربون.

وأفاد بلاغ للجامعة الأورومتوسطية بفاس بأن هذه الأيام تنعقد على شكل تكوينات، بمشاركة نحو 200 متخصص، معظمهم قدموا من فرنسا، وتُخصص أشغالها لدراسة تقنيات إعادة هيكلة التزامات الشركات التي تواجه صعوبات.

وسيتيح هذا التكوين رفيع المستوى لمائة من المحامين والممارسين في مجال “الإعسار” تبادل وجهات النظر مع نظرائهم المغاربة، وصقل التقنيات والأساليب القانونية من أجل تحسين إعادة هيكلة المقاولات.

وبحسب المنظمين، فإن نجاح هذه الأيام التكوينية المنظمة بالمغرب مرده السياق الاقتصادي الحالي الصعب الذي يُعرض العديد من الشركات لصعوبات مالية ويجبرها على إعادة الهيكلة لجعل التزاماتها أكثر قابلية للتحمل.

وأوضح المصدر ذاته ان هذا التكوين، غير المسبوق بالمغرب، يركز بشكل خاص على المقتضيات الجديدة المعقدة المستوحاة من القانون الأمريكي التي تم تعميمها في بيئة اقتصادية معولمة.

يذكر أن الجامعة الأورومتوسطية بفاس تستضيف، منذ شتنبر الماضي، مدرسة القانون بالسوربون، ما يتيح منح طلبة مغاربة وفرنسيين ومن إفريقيا جنوب الصحراء شهادة ماستر في قانون الأعمال. وقد حقق هذا الماستر الانتقائي نجاحا كبيرا في الجهات الثلاث سالفة الذكر .

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.