آخر الأخبار
فاس: السيد صديقي يُطلق أشغال بناء سوق جديد للجملة للأسماك بتكلفة 50 مليون درهم

فاس: السيد صديقي يُطلق أشغال بناء سوق جديد للجملة للأسماك بتكلفة 50 مليون درهم

السبت, 20 يوليو, 2024 - 17:28

فاس – أطلق وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، اليوم السبت بفاس، أشغال بناء سوق جديد للجملة للأسماك بتكلفة إجمالية قدرها 50 مليون درهم.

وفي تصريح للصحافة بالمناسبة، أكد السيد صديقي أن تشييد سوق الجملة للسمك بفاس المتواجد بالمنطقة الصناعية بنسودة، يندرج في إطار استراتيجية آليوتيس التي تهدف إلى تعزيز شبكة أسواق السمك بالجملة على صعيد المملكة.

ووصف السيد صديقي، الذي كان مرفوقا بوالي جهة فاس – مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر، ورئيس مجلس جهة فاس – مكناس عبد الواحد الأنصاري، هذا المشروع ب”الهام جدا” بالنسبة للجهة.

وسيتم إنجاز هذه البنية التحتية الجديدة على مساحة إجمالية قدرها هكتارين، منها حوالي 3800 متر مربع مغطاة. وسيحتوي على فضاء لعرض وبيع منتجات الصيد البحري ومناطق لتحديد وكذا لتصريف المنتجات، ومعدات للتبريد مع غرف تبريد لحفظ المنتجات ومرافق سوسيو اجتماعية وميزان جسري ومرافق إدارية وتقنية ومواقف للشاحنات والسيارات، وكذا تجهيزات خارجية.

ويهدف هذا المشروع إلى المساهمة في إنشاء شبكة توزيع حديثة تضمن أفضل شروط الجودة والنظافة والسلامة.

كما يروم تزويد مدينة فاس ببنية تحتية حديثة تهدف إلى ضمان توفر الأسماك بصفة منتظمة ورفع استهلاك الأسماك على مستوى الجهة من خلال بِنْيَة توزيع مناسبة، تلبي معايير الجودة.

ويٌعد سوق السمك بالجملة بفاس ثمرة اتفاقية شراكة بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ومجلس مدينة فاس، ومجلس جماعة فاس والمكتب الوطني للصيد.

اقرأ أيضا

المغرب يرحب بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية حول التبعات القانونية المترتبة عن سياسات وممارسات إسرائيل في الأرض الفلسطينية

السبت, 20 يوليو, 2024 في 19:29

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج عن ترحيب المملكة المغربية بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية، حول التبعات القانونية المترتبة عن سياسات وممارسات إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس.

المملكة المتحدة.. المغرب يشارك في المعرض العالمي للطيران “إير تاتو”

السبت, 20 يوليو, 2024 في 17:52

بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، شارك المغرب في المعرض الملكي الجوي الدولي “إير تاتو”، أحد أكبر المعارض العالمية للطيران، الذي يقام من 19 إلى 21 يوليوز الجاري في قاعدة فيرفورد التابعة للقوات الجوية الملكية البريطانية بغرب إنجلترا.

غرفة التجارة والصناعة لجهة الرباط وغرفة الصناعة والتجارة الغينية تتفقان على تعزيز تعاونهما الاقتصادي

السبت, 20 يوليو, 2024 في 16:44

شكل تعزيز التعاون الاقتصادي محور لقاء، عقد أول أمس الخميس، جمع رئيس غرفة التجارة والصناعة لجهة الرباط-سلا -القنيطرة، حسن الساخي، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية الغينية، مامادو بالدي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية