آخر الأخبار
غينيا والمغرب عازمان على الحفاظ على إرث صداقة عريقة وعلاقات مثالية ( الوزير الأول الغيني)

غينيا والمغرب عازمان على الحفاظ على إرث صداقة عريقة وعلاقات مثالية ( الوزير الأول الغيني)

الأربعاء, 5 مارس, 2014 - 9:25

كوناكري – قال الوزير الأول الغيني السيد محمد سعيد فوفانا إن الزيارة الرسمية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لكوناكري تؤكد عزم المغرب وغينيا على ” الحفاظ على إرث صداقة عريقة وعلاقات مثالية “.

وأوضح الوزير الأول الغيني، في كلمة ألقاها ، الثلاثاء، في الجلسة الافتتاحية لمنتدى رجال الأعمال بين البلدين، المنعقد على هامش الزيارة الرسمية لجلالة الملك لغينيا، أن العلاقات المتينة التي تجمع بين البلدين تعود إلى فترة طويلة. وذكر السيد فوفانا بأن البلدين عقدا أول اجتماع للجنة الكبرى المختلطة عام 1960 وأنهما وقعا على اتفاقية للتبادل الحر عام 1999.
وذكر بأن الرئيس ألفا كوندي جعل من الحكامة الجيدة رهانه الأساسي،مبرزا المجهودات التي بذلتها حكومته من أجل تطهير مناخ الأعمال وإقرار الحكامة الجيدة ودولة الحق والقانون.
وأشار رئيس الحكومة الغينية إلى أن اقتصاديات بلدان غرب إفريقيا سجلت في السنوات الثلاث الأخيرة نتائج طيبة مكنت من مواجهة الظرفية الاقتصادية غير المستقرة.
وأضاف أن بلاده تطمح إلى جعل الاقتصاد الوطني أكثر تنافسية بفضل الاستغلال الأمثل وتثمين ثرواتها المعدنية وتقوية بنياتها التحتية وتحديث الفلاحة وتطوير الصناعات التحويلية.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.