غينيا بيساو تجدد دعمها لسيادة المغرب على كامل أراضيه (وزير الشؤون الخارجية)

غينيا بيساو تجدد دعمها لسيادة المغرب على كامل أراضيه (وزير الشؤون الخارجية)

الجمعة, 2 فبراير, 2024 - 16:26

الرباط – أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمجتمعات في غينيا بيساو، كارلوس بينتو بيريرا، اليوم الجمعة بالرباط، أن بلاده تجدد دعمها لسيادة المغرب على كامل أراضيه.

وأكد السيد بيريرا، في تصريح صحفي، عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن “غينيا بيساو تعترف بسيادة المملكة على كامل أراضيها، وتلتزم ببذل كل ما في وسعها من أجل الاعتراف بهذا المعطى على الصعيد الدولي”.

وأضاف “مواقفنا متقاربة ومتطابقة في عدة مجالات على المستوى الدولي، لا سيما ما يتعلق بقضية الوحدة الترابية للمملكة”.

وسجل أن المغرب وغينيا بيساو تربطهما صداقة حقيقية، داعيا إلى تعزيز العلاقات بين البلدين بشكل أكبر على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف من خلال الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة.

كما أكد السيد بيريرا أن بلاده ترغب في تعزيز التعاون مع المملكة في عدة قطاعات، لا سيما التعليم، والتكوين المهني، والسياحة، والصيد البحري والصناعة، وهي القطاعات التي يتمتع فيها المغرب بخبرة كبيرة.

اقرأ أيضا

يوم المستثمر للصويرة.. توقيع ست مذكرات تفاهم بشأن استثمارات تتجاوز 1,1 مليار درهم

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 23:52

تم، اليوم الثلاثاء بالصويرة، التوقيع على ست مذكرات تفاهم تتعلق بمشاريع استثمارية بقيمة إجمالية تبلغ 1,135 مليار درهم، وذلك على هامش لقاء “يوم المستثمر”.

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.