آخر الأخبار
عيد العرش..مشاعل الحرس الملكي تضيء شوارع الدار البيضاء

عيد العرش..مشاعل الحرس الملكي تضيء شوارع الدار البيضاء

الثلاثاء, 30 يوليو, 2013 - 11:14

الدار البيضاء- أضاءت مشاعل الحرس الملكي مساء يوم الاثنين أكبر شوارع الدار البيضاء بمناسبة الطواف التقليدي الذي ينظمه الحرس الملكي كل سنة بمناسبة الاحتفال بعيد العرش المجيد، في مشاهد أمتعت الساكنة البيضاوية، وهي تخلد الذكرى الرابعة عشر لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.وانطلق الموكب، الذي تقدمته كوكبة من فرسان الحرس الملكي، من القصر الملكي ليجوب الشوارع الرئيسية للمدينة وصولا إلى ساحة محمد الخامس حيث قدمت عناصر الحرس الملكي عرضا استمر لأكثر من ساعة من الزمن، انتزعت خلالها إعجاب وانبهار الحضور.

كما شدت عناصر الحرس الملكي أنظار الجمهور بطريقتها الفريدة في التحكم في السلاح نالت إعجاب الجماهير بتنسيقها المحكم وأدائها الرائع، على إيقاع موسيقى رافقت العرض الذي شكل خلاله حملة المشاعل نجمة خماسية قبل أن تقوم عناصر أخرى بتوسط النجمة مشكلين الشعار الوطني للمملكة.

اقرأ أيضا

وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات مدينة الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 9:13

ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أمس الأربعاء بمقر ولاية جهة الدار البيضاء – سطات، اجتماعا موسعا خصص لتدارس تقدم استعدادات مدينة الدار البيضاء الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية