عيد العرش .. فرقة “المسيرة الخضراء” للطيران الاستعراضي تقدم عرضا جويا مبهرا بسماء المضيق

عيد العرش .. فرقة “المسيرة الخضراء” للطيران الاستعراضي تقدم عرضا جويا مبهرا بسماء المضيق

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 - 20:46

المضيق – أبدعت مجددا فرقة “المسيرة الخضراء” للطيران الاستعراضي، التابعة للقوات الملكية الجوية، اليوم الثلاثاء، في تقديم عرض بديع استمتع به آلاف المتابعين الذين حجوا إلى شواطئ مدينة المضيق لمتابعة هذا الاستعراض الباهر، والذي قدمته الفرقة بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الخامسة و العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

على مدى 25 دقيقة، مدة العرض الجوي البديع، اشرأبت أعناق المصطافين وزوار مدينة المضيق من مختلف الأعمار ، متتبعة اللوحات البديعة والحركات الصعبة التي أبدعتها في سماء المنطقة الفرقة المرموقة “المسيرة الخضراء” للطيران الاستعراضي، التابعة للقوات الملكية الجوية.

وأبان ربابنة الطائرات السبعة، المشكلة لفرقة “المسيرة الخضراء”، عن انسجام وتحكم تام في طائراتهم عبر رسم لوحات بديعة في السماء والقيام بمناورات وحركات استعراضية صعبة ومعقدة ومناورات خطفت أنفاس المشاهدين.

وتم خلال هذا الاستعراض تقديم مجموعة من الحركات الفردية والثنائية والجماعية، من بينها على الخصوص “حلقة عالية” و”انحراف صعودي إلى اليمين” ثم “حلقة منخفضة” و “القنبلة” و”تقاطع بين الطائرات” و “سيار العكسي” و”القلبة البهلوانية” و”تشكيلة الدوامة”.

كما قدمت فرقة “المسيرة الخضراء ” عشرات الحركات المتنوعة، من بينها أيضا “الحلقة اللولبية” و”الجوهرة” و”النخلة” و”حلقة على انفراد” و”وضعية الطيران المقلوب” وصولا إلى رسم “القلب” في سماء شاطئ المضيق، ورسم النجمة الخماسية، انتهاء برسم الرقم “25” في إشارة رمزية إلى الذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، على عرش أسلافه الميامين ، وتأكيدا على تجديدها الدائم في تقديم عروض مبتكرة ومبهرة.

وقدمت فرقة “المسيرة الخضراء ” هذه الحركات على علو منخفض ومتوسط باحترافية كبيرة أبانت عن مهارة الربابنة وانسجامهم التقني ، قبل الهبوط إلى علو منخفض جدا لتمكين المشاهدين من رؤية الطائرات عن كثب والاستماع بهذا الاستعراض الفريد من نوعه .

وتفاعل المتابعون لهذا الاستعراض الجوي البديع، والقادمون من مختلف جهات المملكة، بحماس كبير ، مع الأداء الراقي والممتع لربابنة فرقة “المسيرة الخضراء” ، معربين عن إعجابهم بدقة واحترافية العروض والتي تبرز المهارة والمستوى العالي لربابنة القوات الملكية الجوية .

وقد تأسست فرقة الطيران البهلواني “المسيرة الخضراء”، التابعة للقوات الملكية الجوية، سنة 1984 بأمر من المغفور له الملك الحسن الثاني، وتعهدها وريث سره صاحب الجلالة الملك محمد السادس بسابغ عنايته ودعمه المولوي الكريم.

اقرأ أيضا

مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية بمجلس الشيوخ ترحب بدعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 22:57

رحبت مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية المغربية، اليوم الثلاثاء، بقرار رئيس الجمهورية الفرنسية، السيد إيمانويل ماكرون، الداعم لسيادة المغرب على صحرائه.

الموقف الفرنسي بشأن الصحراء المغربية يؤكد شرعية الطرح المغربي ومصداقية مخطط الحكم الذاتي ( السيدة بوعيدة)

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 22:30

أكدت رئيسة جهة كلميم وادنون، امباركة بوعيدة، أن موقف فرنسا من قضية الصحراء المغربية، الذي تضمنته الرسالة التي بعث بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يؤكد “شرعية الطرح المغربي وقانونية ومصداقية مخطط الحكم الذاتي”.

الحكومة ستعمل على رفع وتيرة الاستثمارات في قطاع الماء (السيد أخنوش)

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 22:29

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بالمضيق، إن الحكومة عازمة على رفع وتيرة الاستثمارات في مجال تعبئة وتدبير الموارد المائية.