آخر الأخبار
عيد العرش: جلالة الملك أرسى خارطة طريق طموحة من أجل تدبير مستدام للماء (جامعي)

عيد العرش: جلالة الملك أرسى خارطة طريق طموحة من أجل تدبير مستدام للماء (جامعي)

الخميس, 1 أغسطس, 2024 - 17:34

مراكش – أكد الأستاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، عبد الرحمن بلكورش، أن الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة عيد العرش، أرسى خارطة طريق استراتيجية وطموحة من أجل تدبير مستدام للماء.

وقال بلكورش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن خارطة الطريق هذه ترتكز على الابتكار التكنولوجي والتكوين المتخصص وعقلنة استخدام الموارد والتنمية الجهوية، من أجل مواجهة التحديات البيئية الحالية والمستقبلية.

وتابع الأستاذ الجامعي أن جلالة الملك شدد في خطابه على أهمية عقلنة استخدام الموارد المائية والتصدي لإهدار هذه المادة الحيوية.

وخلص بلكورش إلى أن الخطاب الملكي، الذي تناول تحديا عالميا ذا تداعيات محلية تتمثل في تداعيات التغيرات المناخية، لا سيما الجفاف والإجهاد المائي، يعد خطابا تعبويا يدعو إلى اليقظة في مواجهة التحديات الداخلية والدولية التي يواجهها المغرب.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية.. موقف فرنسا يعزز جهود السلام والاستقرار في المنطقة (خبير مكسيكي)

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 14:29

أكد الخبير المكسيكي في العلاقات الدولية، بيدرو دياز دي لافيغا، أن دعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه يشكل دعامة قوية للجهود المبذولة من أجل تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 12:37

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، على وقع الأخضر، حيث تعزز مؤشرها الرئيسي “مازي” بنسبة 0,2 في المائة ليستقر عند 14.012,04 نقطة.

تحت قيادة جلالة الملك، المغرب أضحى نموذجا اقتصاديا في إفريقيا والشرق الأوسط (وسيلة إعلام بلغارية)

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 11:50

أكد موقع “ستاندارت نيوز” البلغاري أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أضحى نموذجا في مجال النمو الاقتصادي والابتكار في إفريقيا والشرق الأوسط.