عيد العرش المجيد.. لوحات فنية وقفزات استعراضية لمظليين تمتع جمهور العدوتين

عيد العرش المجيد.. لوحات فنية وقفزات استعراضية لمظليين تمتع جمهور العدوتين

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 - 14:29

سلا – قدمت نخبة من الفريق الوطني المظلي العسكري، صباح اليوم الثلاثاء على ضفتي نهر أبي رقراق، لوحات فنية وقفزات استعراضية، في إطار الاحتفالات بالذكرى ال25 لعيد العرش المجيد.

واستمتع جمهور غفير من ساكنة العدوتين وزوارهما، بالقفزات البهلوانية التي قدمها الفريق التابع للواء الأول للمشاة المظليين الذي حول سماء العدوتين إلى فضاء لاستعراض المهارات العالية ورسم لوحات راقت لجموع الحاضرين، بمن فيهم شخصيات مدنية وعسكرية.

وفي مشاهد حبست أنفاس الجمهور الحاضر، أظهر المظليون وهم ينزلون إلى الأرض من ارتفاع يفوق ألف متر، إتقانا كبيرا لقواعد القيادة والتعامل مع الظروف الجوية أثناء اختبار الهبوط الدقيق الذي كان يقتضي النزول على هدف معين ووسط مساحة محددة.

وصنعت هذه النخبة من الفريق الوطني للقفز بالمظلات المكونة من 26 مظليا ومظلية الفرجة من خلال لوحات فنية وعروض بهلوانية غاية في التنسيق والدقة والاتقان، فيما ركزت القفزات الاستعراضية المقدمة على دقة الهبوط.

ونفذت هذه القفزات على علو يتراوح ما بين 1200 و3500 متر، قدم خلالها عرض في قفز الدقة في الهبوط على الهدف وعرض في مادة التماسك أثناء القفز الحر، فيما عرف العرض الأخير مادة التشابك بالمظلات أثارت إعجاب الحضور.

وكان من أقوى لحظات هذا الحدث ارتماء مظليين من مروحية (سي آش ـ47 شينوك) تابعة للقوات الملكية الجوية، من السماء، حيث كان أحدهما يلوح بالعلم الوطني، بينما كان الآخر حاملا للشعار الخالد للمملكة “الله، الوطن، الملك”.

وتأسس الفريق الوطني للمظليين سنة 1962،وأحرز منذ ذلك العديد من الميداليات على المستوى الدولي.

اقرأ أيضا

بنك المغرب يطرح للتداول ورقة بنكية جديدة من فئة 50 درهم

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 16:07

طرح بنك المغرب للتداول ورقة بنكية جديدة من فئة 50 درهما، ابتداء من اليوم الثلاثاء، وذلك بالتزامن مع تخليد الذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا وورقة تذكارية بمناسبة الذكرى الـ25 لتربع جلالة الملك على العرش

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 15:39

أصدر بريد المغرب طابعا بريديا وورقة تذكارية احتفالا بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

أولمبياد باريس 2024 (ملاكمة/54 كلغ).. المغربية وداد برطال تتأهل إلى ربع النهائي

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 15:03

تأهلت الملاكمة المغربية وداد برطال، اليوم الثلاثاء، إلى الدور ربع النهائي في وزن أقل من 54 كلغ، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية