آخر الأخبار
عيد العرش المجيد.. إحياء ليلة للمديح والسماع التجاني بالرباط

عيد العرش المجيد.. إحياء ليلة للمديح والسماع التجاني بالرباط

الإثنين, 29 يوليو, 2024 - 11:38

الرباط – أحيت المجموعة الوطنية التجانية للمديح والسماع، مساء اليوم الأحد بالرباط، “ليلة السماع التجاني”، وذلك في سياق الاحتفاء بذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

وشهدت هذه الأمسية التي نظمت تحت إشراف مشيخة الطريقة التجانية تحت شعار “وفاء وولاء”، أداء المجموعة وصلات في فني المديح والسماع تتغنى بعظمة الخالق وبالشمائل المحمدية.

واستمتع الجمهور الحاضر، بمن فيهم أتباع للزاوية التيجانية، بقصائد منتقاة من تراث الطريقة التيجانية من قبيل قصيدة “السينية”، و”يا رحمة العالمين”، سافرت بالجمهور إلى عوالم الجمال والجلال.

كما عرفت الأمسية تقديم حصة خاصة تحت عنوان “إشراقات سماعية في الدوحة العلوية”، احتفاء بالذكرى ال25 لعيد العرش المجيد.

وقال رئيس المجموعة الوطنية التيجانية للمديح والسماع، محسن نورش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، إن هذه الأمسية تأتي تعبيرا عن الفرح بذكرى تربع أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

وأضاف نورش أن المجموعة اختارت لهذا الغرض تقديم أشعار خاصة بهذه الذكرى الغالية بتوليفة موسيقية ونغمية ونصية تحتفي بهذه المناسبة، إضافة إلى مجموعة من غرر قصائد الطريقة التيجانية.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

حرائق الغابات.. خطورة “متوسطة” إلى “قصوى” من 29 إلى 31 يوليوز بعدة أقاليم (الوكالة الوطنية للمياه والغابات)

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 9:15

تتوقع الوكالة الوطنية للمياه والغابات خطورة “متوسطة” إلى “قصوى” لاندلاع حرائق الغابات بعدد من أقاليم المملكة، وذلك خلال الفترة من 29 إلى 31 يوليوز الجاري.