آخر الأخبار
عيد العرش.. الخطاب الملكي يشكل “خارطة طريق” متكاملة لسياسة الماء (مسؤول)

عيد العرش.. الخطاب الملكي يشكل “خارطة طريق” متكاملة لسياسة الماء (مسؤول)

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 - 18:34

الرباط – أكد مدير البحث والتخطيط المائي بوزارة التجهيز والماء، عبد العزيز الزروالي، اليوم الثلاثاء، أن التوجيهات السامية التي تضمنها الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة عيد العرش، يشكل “خارطة طريق” متكاملة للسياسة المائية، بما يمكن من ضمان تزود كافة المغاربة بالماء ومواكبة التنمية الاقتصادية للمملكة.

وأبرز السيد الزروالي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أهمية هذه الخطاب الملكي الذي ألقى الضوء على قضية حاسمة وتكتسي قدرا بالغا من الأهمية، هي قضية الماء.

وأضاف أن خطاب جلالة الملك تطرق إلى عدد من النقاط المتعلقة بتدبير الماء، من قبيل التحيين المستمر لآليات السياسة الوطنية للماء بالمغرب، واستكمال مشاريع السدود، وتسريع إنجاز المشاريع الكبرى لنقل المياه بين الأحواض المائية ومحطات تحلية مياه البحر، وضمان الاستقلالية الوطنية في مجال الماء مع إرساء تكوين موات مخصص للمهندسين والتقنيين المتخصصين.

وفي هذا الصدد، قال الزروالي إن جلالة الملك دعا جميع السلطات المختصة إلى مضاعفة الجهود مع مزيد من الالتزام بحماية الملك العام المائي من خلال شرطة ماء عملياتية، مع التأكيد على ضرورة اعتماد مقاربة مواطنة للحفاظ على الماء.

اقرأ أيضا

عيد العرش .. فرقة “المسيرة الخضراء” للطيران الاستعراضي تقدم عرضا جويا مبهرا بسماء المضيق

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 20:46

أبدعت مجددا فرقة “المسيرة الخضراء” للطيران الاستعراضي، التابعة للقوات الملكية الجوية، اليوم الثلاثاء، في تقديم عرض بديع استمتع به آلاف المتابعين الذين حجوا إلى شواطئ مدينة المضيق لمتابعة هذا الاستعراض الباهر، والذي قدمته الفرقة بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الخامسة و العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

الألعاب الأولمبية باريس (الكاياك منعرجات) .. المغربي ماتيس سودي يتأهل إلى نصف النهائي

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 20:24

ضمن المغربي ماتيس سودي تأهله، اليوم الثلاثاء، إلى نصف النهائي في مسابقة الكاياك منعرجات رجال، ضمن الألعاب الأولمبية باريس 2024.

بقيادة جلالة الملك، المغرب يرسخ مكانته “كنموذج للتقدم” و”قوة من أجل السلام” (سامانثا باور)

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 19:51

أكدت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، أن المغرب أصبح، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، “نموذجا للتقدم” و”قوة بارزة من أجل السلام والتنمية” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية