عميد شرطة إقليمي فتيحة رضوان .. كفاءة عالية في مجال تدبير الموارد البشرية بولاية أمن سطات

عميد شرطة إقليمي فتيحة رضوان .. كفاءة عالية في مجال تدبير الموارد البشرية بولاية أمن سطات

الإثنين, 11 مارس, 2024 - 11:11

(إعداد: هاجر الراجي)
الدارالبيضاء – تعد عميد شرطة إقليمي فتيحة رضوان واحدة من النساء المغربيات اللواتي بصمن على مسار متميز في سلك الشرطة على مستوى ولاية أمن سطات، وذلك من خلال تدبيرها وإشرافها الجيد على قسم الموارد البشرية وشؤون الموظفين بهذه المؤسسة الأمنية.

بابتسامتها وحيويتها المعهودة، لا تذخر عميد الشرطة أي جهد لتقديم الخدمات الإدارية لزملائها على المستوى المطلوب، فضلا عن أنها حملت على عاتقها مسؤولية السهر على التدبير الجيد للرأسمال البشري بكل تفان ووضع نفسها رهن إشارة الراغبين في الخدمات الإدارية بمختلف أنواعها.

وتعمل رضوان، التي تتولى منصب رئيسة المصلحة الإدارية الولائية بولاية أمن سطات منذ 2023، جاهدة وبشكل يومي للقيام بمختلف المهام المسندة إليها وتقديم خدمات جيدة لموظفي هذه المؤسسة الأمنية.

وفي هذا الصدد، قالت السيدة فتيحة رضوان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن ” مهامي تشمل أساسا تسيير شؤون الموظفين ، تطبيقا للاستراتيجية التي تعتمدها المديرية العامة للأمن الوطني في مجال تدبير الرأسمال البشري والخدمات اللوجستية”، معربة عن فخرها بأداء هذه المهمة النبيلة وتقديم خدمات إدارية لفائدة زملائها في أجواء يطبعها الاحترام وتكريس قيم التعايش.

وبالنسبة للسيدة رضوان، فإن مهمة التدبير الإداري ليست تجربة جديدة في مسارها المهني، لكونها التحقت بصفوف الأمن الوطني في سنة 2008 برتبة عميد شرطة، حيث تقلدت عدة مناصب المسؤولية، بما في ذلك رئيسة قسم التوظيف والمباريات والترقية التابع للمصلحة الولائية بولاية أمن سطات.

وفي هذا السياق، تؤكد عميد شرطة إقليمي أن شرط الكفاءة يحظى بالأولوية داخل المديرية العامة للأمن الوطني، مشددة أنه لا وجود لأي فرق بين الرجال والنساء العاملين في سلك الشرطة.

واستطردت قائلة إن “المرشحين يستفيدون من نفس التكوين والتدريب، فيما تشكل الكفاءة المعيار الأساسي لتقلد المهام والمسؤوليات “، مشيرة إلى أن “المرأة المسؤولة تحظى باحترام كبير من طرف زملائها في العمل إناثا وذكورا”.

وأكدت، في نفس الإطار، أن “التمييز بين الجنسين لا وجود له داخل الأوساط الأمنية “، مضيفة أن ظروف العمل هذه تمكن النساء الشرطيات من الترقية بمختلف الرتب ومواجهة التحديات المرتبطة بالمهنة.

وبالنسبة لحالة فتيحة رضوان، فإن دعم الأسرة كان ضروريا في تجربتها المهنية ، حيث أن عائلتها كانت متفهمة لطبيعة عملها، وقدمت مساندتها المطلقة لالتحاقها بسلك الشرطة، مما سمح لها بالحفاظ على التوازن المطلوب والتوفيق بين حياتها المهنية والشخصية.

ومن جهة أخرى، تؤكد رضوان ، التي تفتخر بمسارها المهني الملهم ، انتماءها إلى ثلة كبيرة من الكفاءات من ذوي المؤهلات العالية الذين اختاروا العمل في صفوف الأمن الوطني من أجل خدمة الوطن والمواطنين.

كما تعد عميد الشرطة واحدة من النساء المغربيات المثابرات الطموحات والعازمات على تحقيق النجاح، ورسم صورة جميلة لزميلاتهن في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.