عملية “الأقسام المتصلة”: شركة لافارج هولسيم المغرب تنخرط في مكافحة الهدر المدرسي

عملية “الأقسام المتصلة”: شركة لافارج هولسيم المغرب تنخرط في مكافحة الهدر المدرسي

الجمعة, 9 فبراير, 2024 - 18:45

الدار البيضاء – قدمت شركة لافارج هولسيم المغرب، اليوم الجمعة ببوسكورة، حملة تحت شعار الأقسام المتصلة، وذلك من أجل المساهمة في مكافحة الهدر المدرسي.

  وفي التفاصيل، ذكر بلاغ للشركة، أن الغاية من هذه الحملة، المنظمة في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية نبنيو الحياةالذي سطرته شركة لافارج هولسيم المغرب، مكافحة الهدر المدرسي والمساهمة في تعليم القرب وإتاحة الولوج للتكنولوجيا الجديدة.

     وحسب الشركة، فإنه بفضل هذه التكنولوجيا يجد التلاميذ تحت تصرفهم مجموعة متنوعة من المصادر التعليمية عبر الإنترنت بشكل يمكنهم من إغناء معارفهم عبر منحهم معلومات إضافية وفيديوهات تثقيفية وبرامج محاكاة تفاعلية.

   وقد شرع في تنفيذ حملة الشركة الأقسام المتصلةمنذ بداية السنة في العديد من مدن المملكة، خاصة مكناس وطنجة وتطوان ووجدة وأكادير والعيون والدار البيضاء.

    ويستفيد من الحملة في مراحلها الأولى 26 مدرسة و13000 تلميذا من خلال تمكينهم من معدات معلوماتية من النوع الجيد من حواسيب ثابتة ومحمولة وسبورات تفاعلية وطابعات وأجهزة عرض وكذا الربط بشبكة الإنترنت.

    تدوم حملة الأقسام المتصلةثلاث سنوات وستشمل جميع المدارس القريبة من مختلف مصانع شركة لافارج هولسيم، ويتجلى هدفها أيضا في خلق محيط تربوي دامج وملائم لاستبقاء أطفال المناطق المجاورة وبالتالي مكافحة الانقطاع عن الدراسة بشكل فعال.

    في هذا الصدد، صرحت زينب بنونة مديرة التواصل ومسؤولية المقاولة الاجتماعية بلافارج هولسيم المغرب بأن جميع الإجراءات التي تتخذها شركة لافارج هولسيم المغرب، من منطلق مسؤولية المقاولة الاجتماعية، تندرج ضمن منظور التنمية طويلة الأمد وتستند على طرق اشتغال متناسقة.

    وقالت إن ما نفتخر به أكثر من أي شيء آخر هو القيمة التي نخلقها ونتقاسمها مع مجتمعاتنا المحلية والروابط المتينة التي نسجناها بمرور السنوات من خلال برنامج نبنيو الحياة“، حيث انخرطنا في مختلف المشاريع التي تمكن من دعم تربية الأجيال الشابة وأطفال المجتمعات المحلية المجاورة لمصانعنا، مع إيلاء اهتمام خاص لجميع الإجراءات التي تسمح بتجنب الهدر المدرسي“.

    ففي سنة 2023، قامت شركة لافارج هولسيم المغرب على مستوى مواقعها الانتاجية المختلفة بعدة إجراءات في مجال مسؤولية المقاولة الاجتماعية والمجتمعية.

   وقد استفاد أكثر من 130000 من السكان المجاورين من العمليات التي قامت بها أطقمها في المجالات المندرجة في سياستها المتعلقة بمسؤولية المقاولة الاجتماعية، بما في ذلك التعليم، حيث جددت 33 مدرسة وحصل 29000 تلميذ على أدوات مدرسية.

   وترفع شركة لافارج هولسيم المغرب شعار بناء روابط مستدامة مع مجتمعاتها المحلية، من خلال برنامج نبنيو الحياةالذي وضعته في إطار مسؤولية المقاولة الاجتماعية الذي تتمحور أهدافه الطموحة حول أربعة محاور ذات أولوية وهي:

تعليم القرب ومحاربة الهدر المدرسي.

تطوير التأهيل للتشغيل.

مشاركة ممارسات السلامة ودعم الولوج للخدمات الصحية لفائدة المجتمعات المحلية المجاورة الأقرب والأكثر عوزا.

إجراءات على المستوى المحلي لتحسين إطار عيش المجتمعات المحلية من حيث البنيات التحتية وحماية البيئة والاقتصاد الدائري.

  للتذكير، يتبع برنامج نبنيو الحياةنهجا مبنيا على التنمية طويلة الأمد ويستند على طرق اشتغال متناسقة تتمثل في مسلسل حوار مستمر مبني على القرب مع الأطراف الفاعلة، ومقاربة مجالية تعطي الأولوية للساكنة المجاورة الأقرب من مصانع شركة لافارج هولسيم المغرب في مختلف جهات المملكة.

   كما تتمثل في محاور تنمية مشتركة ذات أولوية مرتكزة على تحليل الحالة الاجتماعية والاقتصادية المحلية، وإمكانيات مادية وبشرية، وكذلك تشجيع التطوع الداخلي بإشراك الموظفين في جميع الإجراءات المندرجة في مسؤولية المقاولة الاجتماعية والمجتمعية.

  وتعد لافارج هولسيم المغرب شركة رائدة على المستوى الوطني في مجال صناعة مواد البناء بالمغرب، وتتوفر على الرسملة الصناعية الأولى في بورصة الدار البيضاء.

   وتمتلك أغلب رأسمالها شركة مشتركة تضم مجموعة هولسيم، الرائدة عالميا في مجال حلول البناء المبتكرة والمستدامة، ومجموعة المدى الأثر الإيجابيوصندوق الاستثمار الإفريقي المتكون من رساميل خاصة، ويوجد مقره بالدار البيضاء.

    وقد باشرت شركة لافارج هولسيم المغرب نشاطها بالمملكة سنة 1928، حيث سخرت خبرتها ودرايتها بالكامل لخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب، وذلك عبر المساهمة في عصرنة قطاع البناء والانخراط في الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة في أفق 2030.

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.