آخر الأخبار
عمدة الرباط يجري مباحثات مكثفة بالعاصمة البلغارية

عمدة الرباط يجري مباحثات مكثفة بالعاصمة البلغارية

الأربعاء, 27 نوفمبر, 2013 - 13:11

صوفيا – أجرى عمدة الرباط السيد فتح الله ولعلو، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل إلى صوفيا، سلسلة مباحثات مع عدد من المسؤولين المحليين البلغاريين، من بينهم عمدة مدينة صوفيا السيدة جوردانكا فانداكوفا.

وأفاد بلاغ لسفارة المغرب ببلغاريا بأن السيد ولعلو عقد اجتماع عمل بمقر بلدية صوفيا مع السيدة فانداكوفا، عبر خلاله عن رغبة المغرب في إرساء دعائم تعاون لامتمركز وتقوية المبادلات بين عمديتي الرباط وصوفيا، وذلك بالنظر للأهمية التي يكتسيها انخراط الجماعات المحلية والفاعلين المحليين في الأوراش التنموية، وكذا في تعزيز الممارسات المثلى بخصوص الحكامة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وشدد السيد ولعلو خلال هذا اللقاء، على أهمية ربط علاقات بين الفاعلين الاقتصاديين في كلا المدينتين وتبادل الخبرات والأفكار حول مختلف الأوراش التنموية والبنيات التحتية الحضرية في العاصمتين المغربية والبلغارية.

من جانبها، أعربت السيدة فانداكوفا عن استعدادها لإقامة تعاون مع بلدية الرباط في مجالات تنمية وتحديث البنيات التحتية للنقل وتدبير النفايات، مضيفة أن عمديتي صوفيا والرباط اللتين تتوفران على تراث ثقافي غني يمكنهما أيضا تطوير تعاونهما ليشمل تبادل الخبرات بين المختصين في مجالات الثقافة والتربية والبيئة.

وتعهد الجانبان بالتوقيع قريبا على اتفاق توأمة وشراكة بين المدينتين من شأنه إرساء علاقات تعاون في المستقبل تنبني على التشاور المتبادل.

 

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية