عمان.. تعزيز التعاون الثنائي في صلب مباحثات السيد ميارة مع رئيس الوزراء الأردني

عمان.. تعزيز التعاون الثنائي في صلب مباحثات السيد ميارة مع رئيس الوزراء الأردني

الإثنين, 4 سبتمبر, 2023 - 14:44

الرباط –  أجرى رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الاثنين بعّمان، محادثات مع رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأردني، بشر الخصاونة، همت سبل وآفاق تعزيز التعاون بين المملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية.

وذكر بلاغ للمجلس أن السيد ميارة استحضر في مستهل هذا اللقاء الروابط التاريخية وعلاقات الأخوة القائمة بين البلدين والتي يرعاها كل من صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، منوها بمستوى التعاون الثنائي في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والإنسانية.

كما ثمن السيد ميارة، يضيف البلاغ، التنسيق الموصول والتشاور الدائم بين البلدين في جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التضامن في كل المحافل العربية والإسلامية والدولية، انطلاقا من تقاسم البلدين لنفس الرؤى والسعي لتحقيق التنمية والأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

وبهذه المناسبة، جدد رئيس مجلس المستشارين تأكيد المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة والتوجيهات الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على “الموقف الثابت والواضح تجاه القضية الفلسطينية والقدس الشـريف، ورفض كل مساس بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته الفلسطينية ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل في جو من الأمن والاستقرار والسلام، بما يخدم السلم والتنمية لشعوب المنطقة”.

وأبرز السيد ميارة في هذا السياق أن الزيارة البرلمانية الشرق أوسطية التي يقوم بها بصفته رئيسا لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، إلى كل من الأردن وفلسطين وإسرائيل، على رأس وفد عن مكتبها، “تأتي كمساهمة في تعزيز أسس الحوار والتواصل البرلماني الفلسطيني الإسرائيلي بشأن القضايا المتعلقة بعملية السلام في الشرق الأوسط”.

ومن جانبه، نوه رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأردني، بجودة وعمق العلاقات التي تجمع بين المملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية برعاية قائدي البلدين الشقيقين، كما ثمن مستوى العلاقات البرلمانية المغربية- الأردنية ودينامية التعاون التي شهدتها خلال السنوات الأخيرة الماضية.

وشدد السيد بشر الخصاونة على أهمية التنسيق الدائم والمستمر القائم بين الأردن والمغرب في العديد من القضايا الإقليمية والدولية، مؤكدا على أنهما “فاعلان رئيسيان في العمل العربي المشترك، ويعملان بشكل مشترك على مجموعة من القضايا، انطلاقا من نفس الرؤية، وعلى رأسها الدعم الثابت للقضية الفلسطينية”.

وأكد على الدور الهام لقائدي البلدين، من منطلق مسؤوليتهما المتمثلة في رئاسة لجنة القدس والوصاية الهاشمية، على الدفاع عن القدس ومقدساتها، مثنيا على دور برلمان البحر الأبيض المتوسط كمنبر للحوار البرلماني البنّاء والمستمر وقناة للدبلوماسية البرلمانية بشأن القضايا المتعلقة بعملية السلام في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.