عقد البرنامج الجهوي لجهة الدار البيضاء الكبرى يهدف إلى جعل الجهة قطبا هاما في مجال سياحة الأعمال بالخصوص (السيد حداد)

عقد البرنامج الجهوي لجهة الدار البيضاء الكبرى يهدف إلى جعل الجهة قطبا هاما في مجال سياحة الأعمال بالخصوص (السيد حداد)

الثلاثاء, 21 يناير, 2014 - 18:44

الدار البيضاء – أكد وزير السياحة السيد لحسن حداد يوم الثلاثاء بالدار البيضاء أن عقد البرنامج الجهوي لجهة الدار البيضاء، الذي تم التوقيع عليه يوم الثلاثاء، يهدف إلى جعل الجهة، في أفق سنة 2020، قطبا سياحيا هاما لا سيما في مجال سياحة الأعمال.

وأوضح السيد حداد، خلال تقديمه الخطوط العريضة لهذا العقد البرنامج، أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وإثر مشاورات بين الوزارة الوصية والسلطات المحلية والمنتخبة وممثلين عن القطاع الخاص، بهدف تقوية المؤهلات السياحية للجهة، وتمكينها من أن تصبح في أفق سنة 2020 قطبا سياحيا هاما لسياحة الأعمال إلى جانب تموقعها في مكانة متقدمة في ما يخص سياحة الترفيه والثقافة.

وأبرز الوزير أن العقد تضمن جملة من العروض تجمع بين الاستمرار في تطوير سياحة الاعمال من خلال عروض ذات قيمة مضافة عالية، والاستفادة من تدفق سياحة الأعمال على الجهة لتوفير عرض “الإقامة القصيرة داخل المدن” الذي يركز على الثقافة والترفيه، وتثمين التوافق مع العروض السياحية للمناطق المجاورة، مشيرا إلى أنه سيتم العمل في هذا الإطار على تثمين التراث المعماري للجهة وكذا السواحل والمؤهلات الطبيعية لمناطقها الخلفية.

وذكر أن جهة الدار البيضاء تطمح من وراء هذه المبادرة، التي هي نتاج رؤية تشاركية للصناعة السياحية على المستوى المحلي في أفق 2020، في تقديم بيئة خصبة لسياحة الأعمال وسياحة المؤتمرات من خلال تطوير بنيات تحتية حديثة وملائمة.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.