عزيز أخنوش یترأس اجتماعا للجنة قیادة البرنامج الوطني للتزوید بالماء الشروب ومیاه السقي 2020-2027

عزيز أخنوش یترأس اجتماعا للجنة قیادة البرنامج الوطني للتزوید بالماء الشروب ومیاه السقي 2020-2027

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 - 22:02

المضیق – ترأس رئیس الحكومة السید عزیز أخنوش، الیوم الثلاثاء بمدینة المضیق، اجتماعا للجنة قیادة البرنامج الوطني للتزوید بالماء الشروب ومیاه السقي 2020-2027‎.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن أشغال الاجتماع تمحورت حول سبل تعزیز دینامیة تنزیل ھذا البرنامج وتحیین مختلف محاوره بشكل یراعي تسریع إنجاز مختلف الاستثمارات المستعجلة الواجب مباشرتھا في قطاع الماء، إضافة إلى مدارسة مختلف الأولویات المتضمنة في الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرین لعید العرش المجید.

وأبرز المصدر ذاته أن السيد أخنوش استحضر، في مستھل الاجتماع، مضامین الخطاب الملكي السامي الذي رسم المعالم الكبرى لربح مختلف التحدیات المرتبطة بإشكالیة الماء، ودعوة جلالته إلى ضرورة التحیین المستمر لآلیات السیاسة الوطنیة للماء، وإنجاز مختلف المشاریع في احترام للأجندة المحددة، دون أي تأخیر.

وأوضح رئيس الحكومة أنه وانسجاما مع التعلیمات الملكیة السامیة لن تدخر الحكومة جھدا في السھر على التنزیل الأمثل، لكل مكونات البرنامج الوطني للتزوید بالماء الشروب ومیاه السقي، لضمان تنفیذ جمیع مشاريعه بالسرعة والنجاعة اللازمتین، وتحقیق أھدافه لیساھم في التخفیف من حدة الإجھاد المائي، بما یستجیب ویرقى لتطلعات صاحب الجلالة، نصره الله.

وأكد البلاغ أن رئيس الحكومة حث، خلال الإجتماع، مختلف القطاعات الحكومیة المعنیة على الرفع من وتیرة الاستثمارات المرتبطة بالماء وتنفیذھا وفق الأجندة الزمنیة المحددة، مشیرا إلى أن لجنة القیادة ستكثف من اجتماعاتھا لتتبع عن كثب سیر تنزیل مختلف البرامج المسطرة.

يذكر أنه حضر هذا الاجتماع كل من السادة عبد الوافي لفتیت وزیر الداخلیة، ونزار بركة وزیر التجھیز والماء، ومحمد صدیقي وزیر الفلاحة والصید البحري والتنمیة القروية والمياه والغابات.

اقرأ أيضا

مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية بمجلس الشيوخ ترحب بدعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 22:57

رحبت مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية المغربية، اليوم الثلاثاء، بقرار رئيس الجمهورية الفرنسية، السيد إيمانويل ماكرون، الداعم لسيادة المغرب على صحرائه.

الموقف الفرنسي بشأن الصحراء المغربية يؤكد شرعية الطرح المغربي ومصداقية مخطط الحكم الذاتي ( السيدة بوعيدة)

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 22:30

أكدت رئيسة جهة كلميم وادنون، امباركة بوعيدة، أن موقف فرنسا من قضية الصحراء المغربية، الذي تضمنته الرسالة التي بعث بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يؤكد “شرعية الطرح المغربي وقانونية ومصداقية مخطط الحكم الذاتي”.

الحكومة ستعمل على رفع وتيرة الاستثمارات في قطاع الماء (السيد أخنوش)

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 22:29

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بالمضيق، إن الحكومة عازمة على رفع وتيرة الاستثمارات في مجال تعبئة وتدبير الموارد المائية.