آخر الأخبار
عبد العزيز الراشدي ضحية سرقة أدبية باليمن: “أمر مؤسف.. السارق أغرم بالنص”

عبد العزيز الراشدي ضحية سرقة أدبية باليمن: “أمر مؤسف.. السارق أغرم بالنص”

الأربعاء, 9 أكتوبر, 2013 - 14:47

الرباط – علق الكاتب المغربي عبد العزيز الراشدي على خبر الكشف عن سرقة أدبية طالت نصا قصصيا له بعنوان “وجع الرمال” وحصل مقترفها على جائزة يمنية رفيعة بالقول “إنه أمر يدعو للأسف”، مضيفا بلهجة ساخرة “إنه في الوقت نفسه يجعلني أحس بالتقدير : لقد أغرم السارق حتما بالنص”.وقال الراشدي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأربعاء، “لمرات عديدة سرقت مني جمل أو مقاطع من كتبي، دون أن أتحدث عن الأمر، لإيماني بأن الكتابة طريق مفتوح وأن إمكانات التخاطر واردة دائما، لكنها المرة الأولى التي تسرق فيها قصة كاملة.. بأمانة شديدة”.
وكانت صحيفة يمنية كشفت ، اليوم ، أن القصة التي حصلت على جائزة رئيس الجمهورية للأدباء الشباب في اليمن سنة 2008 ، هي في الواقع قصة مسروقة لكاتب مغربي.
وكتبت صحيفة (مأرب برس) أن قصة (وجع الرمال) التي فاز بها سالم الدباء مناصفة مع هشام محمد الذي توج عن قصة تحت عنوان ( استعارة لونية) في الدورة العاشرة لهذه الجائزة، هي في الأصل قصة للكاتب المغربي عبد العزيز الراشدي.
ونفى الراشدي، وهو من أبرز الوجوه الشابة للقصة في المغرب، نيته تحريك متابعة قانونية في هذا الباب، بالنظر الى الفراغ الذي يطبع عالم النشر والإبداع في العالم العربي، غير أنه أعرب عن أمله في الحصول على رد اعتبار معنوي.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية