آخر الأخبار
طنجة.. ندوة حول فرص وآفاق الاستثمار بالمنطقة لفائدة مغاربة العالم

طنجة.. ندوة حول فرص وآفاق الاستثمار بالمنطقة لفائدة مغاربة العالم

الخميس, 8 أغسطس, 2024 - 21:18

طنجة  – نظم المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج: الفرص والآفاق” .

وتم تنظيم هذه الندوة في إطار تخليد اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج، ووفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يولي اهتماما خاصا بمغاربة العالم، حيث ركز اللقاء على مساهمة استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج في التنمية الجهوية و على الحوافز والمزايا الحصرية التي تقدمها الدولة في هذا الشأن.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أبرز مدير قطب الترويج الاقتصادي بالمركز الجهوي للاستثمار بالجهة الشمالية ، أمين الحارتي، أن فرص الاستثمار متاحة على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة في مختلف القطاعات والمجالات ، وكذا آليات الحوافز والامتيازات وبرامج الدعم التي تقدمها الدولة المغربية للمستثمرين بشكل عام وخاصة لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج ،موضحا أن الدولة وضعت إجراءات إدارية مبسطة ورقمية من أجل تشجيع الاستثمار وتمكين المغاربة المقيمين في الخارج من كسب وقت أوفر .

وأضاف أن الهدف هو تسهيل اندماج المغاربة المقيمين في الخارج في المشهد الاقتصادي الجهوي والاستفادة من قيمتهم المضافة وخبراتهم المتراكمة في بلدان إقامتهم.

من جانبه، أبرز رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة عمر مورو ، في كلمة تليت نيابة عنه، المؤهلات والإمكانات التي تتمتع بها المنطقة، خاصة على مستوى البنيات التحتية والموقع المتميز لشمال المملكة، والتي تشكل جسرا بين القارتين الأوروبية والأفريقية.

وأضاف أن الجهة اتخذت أيضا عدة إجراءات مساعدة ومواكبة للمستثمرين عامة ، من بينها صندوق الشمال للتنمية والاستثمار “نورديف” ، الذي يبلغ رأسماله مليار درهم على مدى خمس سنوات، والذي يهدف إلى دعم المقاولات وجذب الاستثمارات وتعزيز الاندماج في سوق الشغل ،مشيرا الى أن المغاربة المقيمين في الخارج، الذين يمتلكون الخبرة في البلدان التي يقيمون فيها والذين يرغبون في الاستثمار في المنطقة، بإمكانهم الاستفادة من هذا الدعم المهم المواكب للاستثمار .

من جانبه، أبرز نائب رئيس الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الحسين بن الطيب، دور الهيئة المهنية الجهوية المنتخبة في مواكبة أصحاب المشاريع والمستثمرين في إجراءاتهم الإدارية، وكذا برمجة تكوينات لفائدة أصحاب المشاريع حتى يتمكنوا من تنفيذ مشاريعهم على الوجه الأحسن .

اقرأ أيضا

الريكبي السباعي.. انطلاق التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للسيدات بسلا

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 11:58

انطلق، يوم السبت بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا، التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للريكبي السباعي-سيدات، لفائدة اللاعبات الممارسات بالبطولة الوطنية.

البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 1).. اتحاد طنجة يفوز على مضيفه حسنية أكادير (1-0)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 10:09

فاز فريق اتحاد طنجة على مضيفه حسنية أكادير، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

بارالمبياد باريس 2024 (باراتايكوندو).. المغربية رجاء أقرماش تفوز بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة (ك 44)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 23:55

فازت المغربية رجاء أقرماش، اليوم السبت، بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة ك 44 في رياضة الباراتايكوندو، ضمن منافسات الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية