طنجة تعيش على إيقاعات فعاليات الدورة الخامسة لملتقى هواة الموسيقى الأندلسية

طنجة تعيش على إيقاعات فعاليات الدورة الخامسة لملتقى هواة الموسيقى الأندلسية

الإثنين, 5 مايو, 2014 - 14:03

طنجة – عاش عشاق الموسيقى الأندلسية على إيقاعات متميزة تضمنتها فقرات برنامج فعاليات الدورة الخامسة لملتقى هواة الموسيقى الأندلسية، التي احتضنتها مدينة طنجة من 30 أبريل المنصرم إلى غاية أمس الأحد.
فقد استضاف الفضاء التاريخي لبرج الحجوي الأمسية الأولى من هذه التظاهرة، التي نظمتها جمعية نسائم الأندلس تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي نسقت عروضها الموسيقية البهيجة الفرقة الموسيقية للراحل العربي المرابط برئاسة محمد العروسي، التي استهوت عشاق الموسيقى الأندلسية، الذين حجوا بكثافة لهذا الموعد الموسيقي السنوي البارز.
واشتمل برنامج هذه التظاهرة الثقافية، المنظمة تحت شعار “طنجة المتوسطية”، على عرض موسيقي متميز أدته فرقة جهة طنجة تطوان للموسيقى الأندلسية، المشكلة من جوق المعهد الموسيقي لطنجة برئاسة الفنان أحمد زويتني وجوق محمد العربي التمسماني التابع للمعهد الموسيقي لتطوان برئاسة الفنان محمد أمين الأكرمي.
فيما أسدل الستار على فعاليات هذه الدورة بعرض موسيقي قدمه جوق شباب الأندلس من الرباط برئاسة الفنان خالد العوفير بمشاركة الفنان عبد الله المخطوبي، وجوق عبد الكريم الرايس من فاس برئاسة الفنان محمد بريول بمشاركة الفنان أحمد مربوح.
وتم بالمناسبة تكريم الفنان محمد أمين الأكرمي لمساهمته القيمة في المحافظة على التراث الموسيقي والثقافي الأندلسي وتشجيع المواهب الشابة على التعاطي لهذا الفن الموسيقي الأصيل، كما تم بنفس المناسبة تكريم صحافيين من إذاعة طنجة الجهوية وأعضاء الأجواق المشاركة في الملتقى.

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.