طاطا.. ورشة تفاعلية حول أندية التربية على المواطنة وحقوق الانسان

طاطا.. ورشة تفاعلية حول أندية التربية على المواطنة وحقوق الانسان

الأربعاء, 22 مارس, 2023 - 13:41

طاطا  – نظمت أمس الثلاثاء بطاطا، ورشة تفاعلية حول أندية التربية على المواطنة وحقوق الانسان، وذلك في إطار تفعيل اختصاصات المجلس الوطني لحقوق الإنسان، خاصة فيما يتعلق بتشجيع علاقات التعاون والشراكة في مجال الحماية والنهوض بحقوق الإنسان.

وعرفت هذه الورشة المنظمة، بمبادرة من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان سوس ماسة، والمديرية الإقليمية للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، حضور 22 منسقة ومنسقا لأندية المواطنة وحقوق الانسان.

وشملت هذه الورشة التفاعلية، التي أطرها عضو اللجنة الجهوية الجهوية لحقوق الإنسان سوس ماسة، عبد الرحمان شنا، التعريف بأدوار و اختصاصات المجلس الوطني لحقوق الإنسان، كمؤسسة دستورية وطنية مستقلة لحقوق الانسان، وكذا الانفتاح على المؤسسات التعليمية باعتبارها شريك أساسي في نشر الوعي الذاتي بالحقوق والتعرف على الأدوار الحقيقية لعمل نوادي التربية على المواطنة وحقوق الانسان.

كما تعرف المشاركون على قيم حقوق الإنسان كما هو متعارف عليها دوليا، وعلى بعض التجارب الناجحة وتطوير عمل الأندية.

وسلط السيد شنا، الضوء أيضا، على مختلف اتفاقيات حقوق الطفل والمراهنة على أجيال المستقبل واحترام حقوقها.

وفي ختام هذه الورشة، تم توزيع “دليل المدرس(ة) للتربية على حقوق الإنسان، الفهم سبيل للعمل المشترك”، بالاضافة إلى تقديم مجموعة من التوصيات الرامية الى تجويد عمل الاندية في مجال المواطنة وحقوق الانسان.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.