آخر الأخبار
ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدان المغاربية من أجل الارتقاء بالمنظومات الصحية المغاربية (ندوة)

ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدان المغاربية من أجل الارتقاء بالمنظومات الصحية المغاربية (ندوة)

الثلاثاء, 25 مارس, 2014 - 12:48

الرباط – أبرزت المداخلات الافتتاحية لأشغال ندوة حول “إصلاح المنظومة الصحية المغاربية”، انطلقت يوم الثلاثاء بالرباط، ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدان المغاربية من أجل الارتقاء بمختلف المجالات الصحية بهذه البلدان.

وتهدف هذه الندوة، التي تنظم على مدى يومين، إلى توفير فرصة للجهات الصحية المختصة في الدول الأعضاء لدراسة الإصلاحات الكبرى المنجزة في الدول المغاربية، أو الموجودة في طور الإنجاز، بغية تبادل التجارب والخبرات ورسم التوجهات المستقبلية في المجال الصحي على مستوى العمل المغاربي المشترك.
وفي كلمة بالنيابة عن وزير الصحة السيد الحسين الوردي، أكد المفتش العام للوزارة السيد لحسن شطيبي على العزم الذي يحدو المغرب وجميع البلدان المغاربية، بتكثيف الجهود وتعزيز التشاور والتنسق والمضي قدما في إقامة فضاء مغاربي موحد، أساسه النهج السليم لخدمة تطلعات الشعوب المغاربية نحو المزيد من التنمية الشاملة والمتوازنة في بلدان الاتحاد.
واعتبر أنه يتعين نهج سياسة مشتركة قائمة على التدبير الرشيد والحكامة الجيدة في هذا القطاع الحيوي، والعمل على إيجاد حلول للإشكالات التي تعيق السير، وذلك في سبيل تحقيق التعاون الوثيق والمثمر على أساس الحوار البناء والتنمية الاجتماعية بمفهومها الشامل، وإعداد برامج صحية في مختلف المجالات ذات الأولوية، مثمنا الجهود التي تبذلها الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي في سبيل تحقيق التنسيق والتكامل وتعميق أوجه التعاون في المجالات الصحية المختلفة بين الدول المغاربية.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.