“صوناسيد هاي أطلس ألترا ترايل”.. هشام بوهداج (ذكور) وكريمة خليل (إناث) يفوزان بسباق 21 كلم

“صوناسيد هاي أطلس ألترا ترايل”.. هشام بوهداج (ذكور) وكريمة خليل (إناث) يفوزان بسباق 21 كلم

الإثنين, 3 يونيو, 2024 - 16:50

ويركان (إقليم الحوز) – فاز المتسابقان المغربيان هشام بوهداج (ذكور) وكريمة خليل (إناث)، أمس الأحد، بسباق 21 كلم ضمن التظاهرة الرياضية “صوناسيد هاي أطلس ألترا ترايل”، التي جرت نهاية الأسبوع بإقليم الحوز.

وكان يوسف أيت مسكوك وعزيزة الراجي، قد فازا، السبت، بسباق 42 كلم، مما مكنهما من المشاركة في سباق “سيير زينال” بسويسرا شهر غشت المقبل.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشار بوهداج، إلى صعوبة السباق بالنظر للمنافسة الشديدة بين المشاركين، معبرا عن سعادته بتحقيق المركز الأول، وعن شكره لكل من ساعده على ذلك.

وتهدف تظاهرة “صوناسيد هاي أطلس ألترا ترايل”، التي عرفت مشاركة أزيد من 700 عداء يمثلون 15 بلدا، إلى المساهمة في الإشعاع الرياضي للمنطقة وتشجيع المواهب المحلية، من خلال تنظيم سباقات بمسافات مختلفة، تشمل 120 كلم، و80 كلم، و42 كلم، و21 كلم، و10 كلم، فضلا عن سباق لفائدة الأطفال.

وفضلا عن البعد الرياضي لهذه التظاهرة، كان العمل التضامني والاجتماعي حاضرا في هذه الدورة من خلال القيام بمبادرات اجتماعية لفائدة المتضررين من الزلزال، ضمنها حملة لتوزيع ألبسة رياضية، وتوعية تلاميذ المؤسسات التعليمية بأهمية الرياضة في الحياة اليومية، ومساعدة التعاونيات النسائية المختصة في المنتجات الفلاحية ونسج السجاد.

اقرأ أيضا

تعبئة حوالي 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة خلال سنتي 2022 و2023 (السيد الجزولي)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 20:01

أفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أنه تمت تعبئة ما يقارب 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة خلال سنتي 2022 و2023.

الدعم الاجتماعي المباشر.. تسجيل 4,6 ملايين طلب استفادة إلى حدود 6 يوليوز الجاري (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 19:57

أفادت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الاثنين، بأنه تم تسجيل 4,6 ملايين طلب للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض إلى حدود السادس من شهر يوليوز الجاري.

المغرب، “واحة الفرص” لقطاع الخدمات (مجلة إسبانية)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 18:00

كتبت مجلة “بارادا فيزوال” الإسبانية، اليوم الاثنين، أن المغرب أضحى “واحة للفرص” بالنسبة لقطاع خدمات الزبناء، وذلك بفضل مزيج “فريد” من المواهب متعددة اللغات والبنية التحتية الحديثة والتكاليف التنافسية.