صندوق التنمية الصناعية سيشكل الذراع المالية للمخطط الوطني لتسريع التنمية الصناعية (2014-2020) (السيد العلمي)

صندوق التنمية الصناعية سيشكل الذراع المالية للمخطط الوطني لتسريع التنمية الصناعية (2014-2020) (السيد العلمي)

الأربعاء, 2 أبريل, 2014 - 16:46

الدار البيضاء – قال وزير التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، إن صندوق التنمية الصناعية الذي يبلغ رأسماله 20 مليار درهم ، هو بمثابة الذراع المالية للمخطط الوطني لتسريع التنمية الصناعية للفترة ما بين 2014- 2020.
وقال مولاي حفيظ العلمي، في عرض بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي ترأس إطلاق هذا المخطط اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، ” بفضل جهود جلالة الملك، قمنا بمضاعفة الإمكانيات المالية الموجهة للقطاع الصناعي، وهو ما يشكل مؤشرا قويا لكل فاعل في القطاع على الانخراط القوي للدولة ووقوفها إلى جانبهم”.
وبحسب الوزير، فإن هذا الصندوق الذي سيشهد تعبئة موارد مالية غير مسبوقة في المجال الصناعي، سيتولى مواكبة المقاولات وتمكين النسيج الصناعي من تمتين أسسه وتحديث هياكله وتطوير قدراته.
واعتبر أن الصندوق سيمكن القطاع الصناعي من التوفر على وسائل تحقيق طموحات وتطلعات مهنيي القطاع وتأهيله وتطويره في أفق الارتقاء به نحو العالمية.
وأوضح في هذا السياق أنه سيتم تفعيل 6 تدابير لدعم وتحقيق الاصلاح الصناعي المنشود، لخصها في تعبئة 1000 هكتار من الوعاء العقاري العمومي، وضمان انخراط القطاع البنكي لتقديم الدعم اللازم للقطاع الصناعي وإعادة النظر في نظام الضمانات العمومية لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة.
وقال إنه سيتم أيضا إعادة النظر في ميثاق الاستثمار وملاءمته وتتبع احترام آجال دفع الدولة لمستحقاتها لدى المقاولات وتجميع آليات الدعم بغرض ضمان نجاعتها وفاعليتها.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.