آخر الأخبار
صناعة الطيران المغربية تعرف “تطورا كبيرا” (نائب رئيس شركة إيرباص)

صناعة الطيران المغربية تعرف “تطورا كبيرا” (نائب رئيس شركة إيرباص)

الأربعاء, 30 أبريل, 2014 - 19:01

مطار مراكش المنارة – أجرى الحديث : محمد توفيق الناصري – قال نائب رئيس الشركة الدولية إيرباص للشرق الأوسط، فؤاد العطار، إن صناعة الطيران المغربية تعرف “تطورا كبيرا”.

وأضاف السيد العطار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مجمل منتجات صناعة الطيران تصنع بالمغرب، من بينها الأسلاك والأبواب والأجزاء المركبة، يتم تركيبها بالطائرات من نوع “إيرباص”، معربا عن ارتياحه لمستوى تطور صناعة الطيران الوطنية.

وأبرز السيد العطار، الذي شارك في الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء “مراكش إير شو” (23 – 26 أبريل الجاري بمراكش)، أن المغرب استطاع تعزيز خبرته بشكل مهم في قطاع صناعة الطيران، معربا عن أمل شركة الطيران الدولية إيرباص، التي يوجد مقرها بمدينة تولوز الفرنسية، في تطوير شراكتها أكثر مع المملكة في هذا المجال.

من جهة أخرى، قال السيد العطار إن “مراكش إير شو” يعتبر تظاهرة هامة تمكن مختلف الفاعلين في قطاع الطيران من الاطلاع على آخر المستجدات التي يعرفها هذا الميدان، مضيفا أنه لامس تطورا لهذا الحدث الدولي على عدة مستويات مع توالي الدورات.

وبخصوص أنشطة شركة إيرباص على المستوى الدولي، ذكر السيد العطار أن تركيب الطائرات لهذه المجموعة يتم في وحدتين صناعيتين بتولوز وهامبورغ (الألمانية)، وفي مصنع آخر تم فتحه مؤخرا بالصين.

وفي السياق ذاته، أوضح السيد فؤاد العطار أن مركزا جديدا للتركيب سيفتتح بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي سينتج أول طائرة تحمل علامة صنعت بالولايات المتحدة الأمريكية في السنة المقبلة.

وأضاف أن شركة إيرباص تتقطب 60 في المائة من سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مؤكدا أن هذه المؤسسة توجد هذه الجهة بطائرات من أصناف متعددة طاقتها الاستيعابية تتراوح ما بين 120 إلى 600 مقعد.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء “مراكش إير شو” ” نظمت من 23 إلى 26 أبريل الجاري بقاعدة مدارس القوات الملكية الجوية بمراكش، بمشاركة 400 عارض يمثلون علامات دولية في صناعة الطيران والفضاء.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.