آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يستقبل الأطفال المقدسيين المشاركين في الدورة الـ 15 للمخيم الصيفي لوكالة بيت مال القدس الشريف

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يستقبل الأطفال المقدسيين المشاركين في الدورة الـ 15 للمخيم الصيفي لوكالة بيت مال القدس الشريف

الجمعة, 23 أغسطس, 2024 - 16:38

تطوان – بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، استقبل صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الجمعة بالقصر الملكي بتطوان، الأطفال المقدسيين المشاركين في الدورة الـ 15 للمخيم الصيفي الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس الشريف.

وتعكس هذه المبادرة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، والتي تشرف عليها وكالة بيت مال القدس الشريف، العناية الدائمة التي يوليها جلالة الملك، حفظه الله، للمدينة المقدسة وسكانها.

كما تأتي لتعزز عمل الوكالة، الذي يتوخى دعم مدينة القدس الشريف وسكانها، من خلال المشاريع المتعددة ذات الأثر الملموس على المقدسيين، لاسيما النساء والأطفال والأشخاص في وضعية صعبة.

وعلى غرار الدورات السابقة، يستفيد من الدورة الحالية للمخيم، التي أطلق عليها اسم “يعقوب المنصور الموحدي”، والمنظمة خلال الفترة ما بين 09 و26 غشت الجاري، 50 طفلا مقدسيا (إناثا وذكورا) تتراوح أعمارهم ما بين 11 و14 سنة، يرافقهم 5 مؤطرين من المدينة المقدسة.

يشار إلى أن أنشطة الدورة الخامسة عشر للمخيم الصيفي تقترح رحلات تربوية، ومسابقات، وأنشطة ترفيهية، فضلا عن زيارات ذات طابع ثقافي رفقة أطفال مغاربة.

وبهذه المناسبة، قدم الأطفال المقدسيون لصاحب السمو الملكي ولي العهد الامير مولاي الحسن هدية تذكارية.

وبعد أن أخذت لصاحب السمو الملكي ولي العهد، صورة تذكارية مع الأطفال المقدسيين المشاركين في هذا المخيم ومؤطريهم، تم تنظيم حفل استقبال على شرف هؤلاء الأطفال، أقامه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وترأسه صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير مولاي الحسن.

ومنذ إطلاقه في العام 2008، بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من برنامج المخيمات الصيفية لوكالة بيت مال القدس الشريف، ما مجموعه 750 طفلا من مختلف أحياء المدينة المقدسة، يرافقهم 75 مؤطرا، والذين زاروا مختلف جهات المملكة ووقفوا بشكل ملموس على مدى قوة تضامن المغاربة مع الفلسطينيين.

و بالموازاة مع المخيم الصيفي المنظم في المغرب، أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف، في بداية شهر غشت الجاري بالقدس، برنامج “المدارس الصيفية” لفائدة 4000 طفل من المدينة المقدسة، موزعين على 17 مدرسة وناديا من مختلف أحياء وقرى محافظة القدس.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تنهي تداولاتها على وقع الارتفاع

الجمعة, 23 أغسطس, 2024 في 17:11

أنهت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الجمعة على وقع الارتفاع ، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي”، تقدما بنسبة 0,19 في المائة، ليستقر بذلك عند 13.954,07 نقطة.

(جون أفريك) تسلط الضوء على الزخم الدبلوماسي في فتح قنصليات للدول الشقيقة والصديقة بالأقاليم الجنوبية للمملكة

الجمعة, 23 أغسطس, 2024 في 12:57

سلطت مجلة (جون أفريك) الفرنسية، اليوم الجمعة، الضوء على الزخم الدبلوماسي المتمثل في فتح قنصليات للدول الشقيقة والصديقة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، في إشارة إلى افتتاح القنصلية العامة لجمهورية تشاد في الداخلة يوم 14 غشت الجاري.

الولايات المتحدة.. هاريس تقبل ترشيح الحزب الديمقراطي وتعرض رؤيتها وأولوياتها

الجمعة, 23 أغسطس, 2024 في 8:51

اختتم الحزب الديمقراطي الأمريكي أشغال مؤتمره الوطني في شيكاغو مساء الخميس بقبول كامالا هاريس ترشيح الحزب لها للانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نونبر المقبل، وذلك في خطاب عرضت فيه رؤيتها وأولوياتها، مؤكدة أنها في أفضل موقع لتوحيد الأمة ضد منافسها الجمهوري دونالد ترامب.