آخر الأخبار
صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط حفل تدشين المركز الوطني للتكوين واستكمال التكوين في الكراطي وأساليب مشتركة

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط حفل تدشين المركز الوطني للتكوين واستكمال التكوين في الكراطي وأساليب مشتركة

السبت, 12 مارس, 2016 - 13:06

الرباط – ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم السبت بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، حفل تدشين المركز الوطني للتكوين واستكمال التكوين في الكراطي وأساليب مشتركة.

ولدى وصول صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن إلى هذا المركز، استعرض سموه تشكيلة من الحرس الملكي أدت له التحية.

وبعد ذلك ، تقدم للسلام على صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن السادة لحسن سكوري وزير الشباب والرياضة، وعبد الوافي لفتيت والي جهة الرباط- سلا- القنيطرة، وعبد الصمد سكال، رئيس مجلس الجهة، ومحمد الصديقي ورئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط.

كما تقدم للسلام على سموه السادة نوال المتوكل، نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وأنطونيو إيسبينوس ، رئيس الاتحاد الدولي للكراطي، ومحمد مقتابل رئيس الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة ورؤساء العصب التابعة للجامعة.

إثر ذلك، قام صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بقص الشريط الرمزي، وتفقد مختلف الفضاءات والمرافق التابعة للمركز، الذي تم تشييده على مساحة هكتارين بقلب غابة الحزام الأخضر.

كما زار صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن مكونات هذا المركز ومنها المطعم والمطبخ وقاعة الجوائز ومقصف وقاعة الكشف الطبي والترويض التي توجد بالطابق السفلي.

ثم انتقل سموه إلى الطابق الأول حيث زار على الخصوص قاعة تكوين الحكام والأساتذة والشرفة وغرف الإيواء والقاعة الكبرى للرياضات وقاعة الرشاقة “الفيتنيس” كما تتبع سموه عروضا في اختبارات تجريبية.

وبعد ذلك التحق صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بقاعة “الكروس فيت” حيث تتبع سموه عروضا في الكاتا قدمها أفراد المنتخب الوطني للكراطي الذي يتكون من 12 فردا تقدموا للسلام على سموه قبل أن تؤخذ لهم صورة تذكارية بهذه المناسبة.

كما زار صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن تجهيزات ومرافق أخرى بالهواء الطلق، ثم أخذت لسموه صورة تذكارية مع مؤطري المركز وأطر الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة.

اقرأ أيضا

السنغال.. مهمة متعددة القطاعات لنادي إفريقيا والتنمية

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 22:53

نظم نادي إفريقيا والتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك، و”CBAO” السنغال و”Crédit du Sénégal”، اليوم الجمعة بدكار، مهمة متعددة القطاعات حول موضوع “الاستثمار في السنغال: الاستقرار وآفاق النفط والغاز في خدمة نمو مطرد”.

أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات تقدم منح التميز لـ10 حاصلين على الباكالوريا

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 21:35

منحت أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات منح التميز لـ10 حاصلين على الباكالوريا، تغطي كامل فترة دراساتهم العليا (إلى غاية سلك الدكتوراه)، شريطة أن تظل نتائجهم الدراسية من مستوى تميز عال.

المجموعة اليابانية JTI تعطي انطلاقة أشغال مصنع جديد بمنطقة “تطوان بارك”

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 21:22

أعطت الشركة اليابانية JTI (Japan Tobacco International)، اليوم الجمعة، انطلاقة أشغال بناء مصنعها الجديد للإنتاج بمنطقة “تطوان بارك”، ضمن المنصة الصناعية طنجة المتوسط.