صاحبة السمو الأميرة للا زينب تترأس بالرباط اجتماعات الجمع العام العادي والاستثنائي للعصبة المغربية لحماية الطفولة

صاحبة السمو الأميرة للا زينب تترأس بالرباط اجتماعات الجمع العام العادي والاستثنائي للعصبة المغربية لحماية الطفولة

السبت, 25 يونيو, 2016 - 10:13

 

 

الرباط – ترأست صاحبة السمو الأميرة للا زينب، رئيسة العصبة المغربية لحماية الطفولة، مساء أمس الجمعة بالرباط، اجتماعات الجمع العام العادي والاستثنائي للعصبة.

وتميزت أشغال الجمع العام العادي بتقديم التقريرين الأدبي والمالي من قبل مجلس الإدارة ودراسة تقرير خبير الحسابات.

كما صادق أعضاء العصبة على الحسابات المحصورة بتاريخ 31 دجنبر 2015 والقرارات المتعلقة بها، وكذا خطة عمل العصبة برسم الفترة 2016-2019.

وبهذه المناسبة، شكرت صاحبة السمو الأميرة للا زينب كافة الشركاء والمانحين على دعمهم القيم لتحسين التكفل بالأطفال المحرومين من الأسرة والفئات في وضعية هشة، وكذا خبير الحسابات، وأعضاء مجلس الإدارة، والمكاتب الجهوية والمحلية للعصبة، وأقطاب الإدارة المركزية على الجهود المبذولة والتعبئة الدائمة.

وتميزت سنة 2015 بمنجزات هامة في مختلف المجالات المتعلقة بحماية الأطفال في وضعية صعبة (الإهمال، الإعاقة، الإقصاء، الهشاشة …)، ومنها على الخصوص تأهيل وترميم وأنسنة مراكز الاستقبال والتكفل بالأطفال المحرومين من الأسر، وتنمية المشاريع المدرة للدخل وترشيد النفقات، ودعم ومساندة مشاريع وأنشطة المكاتب الجهوية والمحلية في إطار عقد برنامج، بالإضافة إلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع مختلف الشركاء والفاعلين في مجال حماية الطفولة.

وأشادت الرئيسة المنتدبة للعصبة، السيدة فاطمة حصار، بالجهود الحثيثة، التي تبذلها صاحبة السمو الأميرة للا زينب ورؤساء المكاتب الجهوية والمحلية للعصبة من أجل النهوض بأوضاع الطفولة المحرومة من الأسرة وتحسين شروط إقامتها ورعايتها والتكفل بها داخل المؤسسات والمراكز بمختلف مناطق المملكة، معربة عن أملها في أن تحقق العصبة المزيد من المشاريع والبرامج الاجتماعية والتربوية الطموحة، لما فيه خير وصالح الطفولة المغربية.

وبعد المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للعصبة، ترأست صاحبة السمو الأميرة للا زينب في نفس الليلة اجتماع الجمع العام الاستثنائي الذي تمحورت أشغاله أساسا حول التعديلات التي شملت النظام الأساسي للعصبة طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

 

 

 

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.