صائب عريقات يثمن عاليا مضامين رسالتي جلالة الملك إلى الفاتيكان والأمم المتحدة

صائب عريقات يثمن عاليا مضامين رسالتي جلالة الملك إلى الفاتيكان والأمم المتحدة

السبت, 7 ديسمبر, 2013 - 10:55

الدوحة – ثمن صائب عريقات، عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح)، ومسؤول ملف المفاوضات مع إسرائيل، مضمون الرسالتين اللتين وجههما صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، إلى كل من البابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان، وبان كي مون الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، وعبر فيهما جلالته عن الانشغال العميق للمغرب بشأن قرب توقيع دولة الفاتيكان وإسرائيل على مشروع ملحق لاتفاقية بخصوص ممتلكات الكنسية الكاثوليكية بمدينة القدس.

وأكد عريقات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش محاضرة ألقاها مساء يوم الجمعة في الدوحة، تندرج في إطار فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لمراكز الأبحاث في المنطقة العربية، أن هاتين الرسالتين تعكسان “حرص جلالة الملك على تتبع ملف القدس عن قرب، وتبرهنان على أن القضية الفلسطينية ليست بمعزل عن الاهتمامات ذات الأولوية بالنسبة لجلالته”.

ونوه عريقات أيضا بمواقف جلالة الملك المدافعة عن عدالة القضية الفلسطينية “سواء مع الإدارة الأمريكية أو مع القوى الأوربية الكبرى”، مشيدا، في الوقت ذاته، بانخراط الشعب المغربي التام والمتواصل في نصرة القضية الفلسطينية، وشد أزر الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلعاته المشروعة.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.