شركة لاسامير توقع على عقد تمويل بقيمة 200 مليون دولار

شركة لاسامير توقع على عقد تمويل بقيمة 200 مليون دولار

الخميس, 16 يناير, 2014 - 18:01

المحمدية- أعلنت الشركة المغربية لتكرير النفط “لاسامير”، يوم الخميس أنها وقعت مع مجموعة من الأبناك والشركات البترولية العالمية عقد تمويل بقيمة 200 مليون دولار، على مدى سنتين بشروط تفضيلية.وأوضح بلاغ للشركة أنه تم توقيع العقد مع شارترد ستاندار، وبنك دبي، مدعومة من قبل شركة “بي بي أويل إنترناشيونل لندن”، مضيفا أنه تم بموجب العقد تحويل هذا المبلغ لحساب الشركة يوم سابع يناير الجاري.

وذكر المصدر ذاته أنه في إطار هندسة المالية العامة المستقبلية ل”سامير”، دخلت الشركة منذ النصف الثاني من سنة 2013 في مفاوضات مع مجموعة من الأبناك الدولية والشركات البترولية العالمية للحصول على تمويل إجمالي قيمته 500 مليون دولار أمريكي، يتم تنفيذه على عدة مراحل.

وأضاف البلاغ أن الشركة تروم الرفع من السيولة المالية لضمان استمرار عمليات شراء المواد الأولية، وخصوصا البترول الخام والمواد اللقيمة، وتسريع الأداء لبعض القروض الداخلية، والتعاقد مع بعض الشركات البترولية العالمية لضمان بيع الفائض من إنتاج المصفاة في السوق العالمية في ظل التنافسية الحادة.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

التوقيع بالرباط على اتفاقية تعاون وشراكة بين مؤسسة وسيط المملكة ونظيرتها بجمهورية السنغال

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 14:42

جرى، اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة وسيط المملكة ونظيرتها بجمهورية السنغال تهم تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب والوثائق والممارسات الجيدة في مجال الوساطة المؤسساتية.