شخصيات إيطالية تشيد ب”المجهودات الجبارة” للمغرب في مختلف المجالات خلال السنوات الأخيرة

شخصيات إيطالية تشيد ب”المجهودات الجبارة” للمغرب في مختلف المجالات خلال السنوات الأخيرة

الجمعة, 1 أغسطس, 2014 - 0:06

روما – أشادت العديد من الشخصيات الإيطالية بالمجهودات الجبارة التي قام بها المغرب خلال السنوات الأخيرة في مختلف المجالات، وعلى الخصوص في المجال الاقتصادي وحقوق الإنسان، معتبرين أن ذلك ينبغي أن يشجع الشركاء الأوروبيين على تعزيز علاقاتهم مع المملكة التي تعد “ملاذا للسلام في منطقة تشهد اضطرابات”.

وفي هذا الصدد، أبرز رئيس لجنة الشؤون الخارجية والجاليات في مجلس النواب الإيطالي العلاقات الجيدة بين الرباط وروما، مؤكدا أن البلدين مرتبطين ب”التاريخ والجغرافيا”، ومذكرا بوجود جالية مغربية قوية في إيطاليا وللعدد المتزايد من السياح ورجال الأعمال الإيطاليين الذين يسافرون أو يستقرون في المغرب.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

حرائق الغابات.. خطورة “متوسطة” إلى “قصوى” من 29 إلى 31 يوليوز بعدة أقاليم (الوكالة الوطنية للمياه والغابات)

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 9:15

تتوقع الوكالة الوطنية للمياه والغابات خطورة “متوسطة” إلى “قصوى” لاندلاع حرائق الغابات بعدد من أقاليم المملكة، وذلك خلال الفترة من 29 إلى 31 يوليوز الجاري.